اعلان

أستاذ اقتصاد يكشف أهم عوامل تحول مصر إلى بلد جاذب للاستثمار (فيديو)

محمود عنبر أستاذ الاقتصاد في جامعة أسوان

قال محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد في جامعة أسوان، إن أهمية القمة العربية الأوروبية تكمن في وضع المناخ المصري الحالي الخاص بالاقتصاد، خاصة بعد القرارات المصرية التي اتخذت مؤخرًا، وجعلت الدولة المصرية تمتلك مناخًا جاذبًا للاستثمار، بجانب الوضع المستقر للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية، وتحرير سعر الصرف الذي أعطى العملات الأجنبية والدولار قوة شرائية أكبر مما كانت عليه قبل تحرير سعر الصرف، مضيفًا أنها أهم عوامل تحول مصر إلى بلد جاذب للاستثمار.

مصر بوابة للفوز بالأصوات الإفريقية

وتابع عنبر، خلال مداخلته الهاتفية، مع الإعلامية "إيمان الحويزي"، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الدول الأوروبية وعلى رأسها الاتحاد الأوروبي تنظر إلى الدولة المصرية الآن باعتبارها بوابة للفوز بالأصوات الإفريقية، خاصة بعد توقيع مصر عام 2015 بضم التكتلات الاقتصادية الثلاث في منطقة تجارة حرة واحدة؛ لتتسع إلى 26 دولة في سوق به أكثر من 65 مليون نسمة.

انطلاق القمة العربية الأوروبية

وتنطلق اليوم الأحد في مدينة شرم الشيخ بمصر القمة العربية الأوروبية، بحضور رؤساء دول وحكومات خمسين دولة عربية وأوروبية. وتبحث قمة شرم الشيخ، التي يرأسها كل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ودونالد تاسك رئيس المجلس الأوروبي، عددا من القضايا الاستراتيجية التي تؤثر على الاستقرار الإقليمي والعالمي.

في استقرارنا نستثمر

وتعقد القمة تحت شعار "في استقرارنا نستثمر" وتناقش قضايا استراتيجية تهم الطرفين وتؤثر بشكل كبير على استقرار المنطقة والعالم وفي مقدمتها قضايا مكافحة الإرهاب والهجرة غير المشروعة وأزمات العالم العربي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وطلائع الجيش (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) |ضغط متبادل