اعلان

مسلسلات رمضان 2019 الشامية.. القائمة المعلنة تعرف عليها

قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية
كتب : دينا دهب

تهتم الدراما الشامية بأن يكون لها مكان وسط مسلسلات رمضان 2019، وتسعى بأن تقدم أعمالا جيدة بين المسلسلات المصرية والخليجية المقرر مشاركتها في موسم مسلسلات رمضان 2019 والتي تمتلئ بالمنافسة القوية بين قصص المسلسلات وأداء الممثلين، ويرصد "أهل مصر" القائمة المعلنة حتى الأن من مسلسلات رمضان 2019 الشامية.

سلاسل ذهب

يشارك المسلسل السوري سلاسل ذهب ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية، وهو من تأليف سيف رضا حامد، إخراج إياد نحاس، بطولة بسام كوسا، صباح الجزائري، كاريس بشار، ديما بياعة.

خمسة ونص

وكذلك يشارك المسلسل اللبناني الرومانسي خمسة ونص ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية، والذي تتناول أحداثه قصة حب غير مألوفة بين حبيبين، تحاول فيها المرأة ترويض حبيب يشتهي مجد المال ويعاني من الحقد وصراعات على السلطة، وقدرتها على لعب دور نافذ في حياته، وهو من بطولة قصي خولي، نادين نسيب نجيم، كارين سلامة.

جمهورية نون

مسلسل جمهورية نون اللبناني يشارك أيضًا ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي حول أم لخمسة أولاد، يتقرب منها شخص تعتقد في البداية أنه غير متيسر الحال ماديًا. يستأجر شقة بالقرب منها، تعرف فيما بعد أنه ينتمي لعائلة غنية، كما يعرف هو أن أولادها بالنسبة لها أهم شيء في حياتها، وهو من بطولة ريتا حرب، يوسف حداد.

بقعة ضوء 14

ويشارك المسلسل السوري بقعة ضوء 14 في قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية، وهو مسلسل ينتمي لنوعية الأعمال الكوميدية، وهو يعد استكمالا للأجزء السابقة وفي إطار الكوميديا الاجتماعية يعود المسلسل بحلقات جديدة كوميدية تتناول الشارع السوري والمصالح الحكومية في سوريا وانتقادها.

غربة

وفي قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية، يشارك المسلسل اللبناني غربة ضمن الموسم المنتظر، وهو من بطولة كارلوس عازار، فرح بيطار، وسام حنا، سينتيا زينون.

دقيقة صمت 

ويشارك النجم عابد فهد في بطولة المسلسل السوري دقيقة صمت، في قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية، ويشاركه البطولة كاريس بشار، خالد القيش، ستيفاني صليبا، ويدور المسلسل حول شخصيتين هما غدير ناصر، وأدهم منصور، يحكم عليهما بالإعدام، وفي ساعات الفجر الأولى من أحد الأيام، يقدم مدير السجن بشكل فجائي لضباطه قراراً سريعاً بتنفيذ الحكم، لكن أحداثاً غريبة تبدأ بالظهور، أولها إحراق مهجعاً للمساجين، وثانيها تعيين مدير جديد للسجن، لنكتشف بعدها أن هذه الأحداث، ما هي إلا توطئة لتهريب المحكومين إلى خارج السجن، بوساطة سيارة المدير الجديد، وإعدام شخصين آخرين نيابة عنهما، وتبدأ بعدها سلسلة الأحداث بالتطور.

سنة ثانية زواج

وفي قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية، انضم المسلسل السوري سنة ثانية زواج، و تدور الأحداث بعد مرور عام على زواج (قصي) و(رولا) وبعد العديد من المواقف التي جمعتهما، لتبدأ مرحلة جديدة من العلاقة بينهما بها الكثير من الجدية، وبطولة يزن السيد، دانا جبر، جيني أسبر.

طوق البنات

ويشارك المسلسل السوري طوق البنات ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية، وهو من بطولة فاديا خطاب، معتصم النهار، علي سكر، هيا مرعشلي، و يستكمل مسلسل (طوق البنات) في الجزء الخامس بالعديد من الأحداث الاجتماعية والسياسية التي طرأت على البلاد، وخاصة العدوان الثلاثي على مصر 1956، وكيف كانت ردود هذه الحرب إقليميا على الشعوب العربية، وكيف تجلت البطولة السورية في احرق السفينة الفرنسية والتي تعتبر أغلى قطعة بحرية في الأسطول الحربي الفرنسي، وإغراقها.

عطر الشام

و تنتقل أحداث الجزء الرابع من المسلسل السوري عطر الشام المشارك في قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية من مرحلة الصراع مع الاحتلال الفرنسي، إلى مرحلة القضايا الاجتماعية واليومية في حياة الدمشقيين في حقبة الثلاثينات، شاهدا على مشاكل البيت الدمشقي في تلك الفترة وصراع المرأة مع زوجها في مطالبتها بحقوقها.

راصور: دولار

ويشارك المسلسل اللبناني راصور: دولار ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية، وهو تدور الأحداث في إطار درامي تشويقي حول شابة لبنانية تعمل في أحد البنوك وتلتقي بأحد العملاء الذي بدوره يغيّر حياتها رأسًا على عقب، وهو من بطولة عادل كرم، أمل بوشوشة.

عن الهوى والجوى

ويشارك المسلسل السوري عن الهوى والجوى في قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية، وهو عبارة عن خماسيات حب، وسيتناول المسلسل قصص حب مثيرة ستُعالج بطريقة مختلفة، ومن بطولة غسان مسعود، منى واصف، نور علي، رنا شميس.

ورد أسود

وضمن قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية، يشارك المسلسل السوري ورد أسود، وهو عبارة عن حكاية اجتماعية بين السوريين والجزائريين، متناولا فلسفة الحب والانتقام، ومن بطولة سلوم حداد، صباح الجزائري.

موجة غضب 

والمسلسل اللبناني موجة غضب يشارك ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية، وهو مسلسل اجتماعي تشويقي، يبرز الصراع الكبير بين الخير والشرّ، من بطولة فيصل أسطواني، توما موسى، فاديا عبود، جو صادر.

ناس من ورق

ويشارك المسلسل السوري ناس من ورق ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية، وهو من بطولة دريد لحام، سلمى المصري، فايز قزق، ديمة قندلفت.

مسافة أمان

وكذلك المسلسل السوري مسافة أمان يشارك ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية، وهو عمل يتحدث عن يوميات الإنسان بعد الحرب، ويتناول موضوعات الحب والحياة والاجتهاد والآمال.

كونتاك

وضمن قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية، يشارك المسلسل السوري كونتاك، وهو من بطولة أيمن رضا، أمل عرفة، محمد حداقي، آمال سعد الدين، أندرية سكاف، حسام تحسين بيك.

أثر الفراشة

ويشارك المسلسل السوري أثر الفراشة ضمن موسم قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية، وهو مسلسل رومانسي يرتكز على قصة حب كبيرة محاطة بقصص حب موازية، تجري أحداثه ما بين سبعينات القرن الماضي ويومنا الحالي، والمسلسل دعوة الحب في زمن البشاعة والعنف ضمن دراما رومانسية سورية خالصة.

غفوة القلوب

ويشارك المسلسل السوري غفوة القلوب ضمن موسم قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية، وتدور أحداث المسلسل في زمننا الحالي دون التطرق إلى الأزمة السورية، مرتكزة على قرص (C.D) يوثق جريمة قتل يقوم بفعلها مضر، يعثر عليه مصادفة شرطي سير فقير الحال ألا وهو أبو أيهم، وبعد عملية بحث مطول عنه من قبل أفراد عائلة مضر يتمكنون من معرفة مكانه، ويبدؤون بمساومة أبو أيهم حتى يصلوا إلى مبلغ مادي باهظ جداً، خوفاً من وقوع الـ (C.D) بيد القضاء، ما يضعه في حيرة من أمره فإما أن يختار أخذ الأموال عله ينتشل من وضعه المادي السيئ ويحقق الخلاص لعائلته، أو أن يتسبب بوصول إنسان مظلوم إلى حبل المشنقة كان قد اتهم ظلماً بالجريمة.

محي الدين ابن عربي 

ويشارك المسلسل التاريخي السوري محي الدين ابن عربي، ضمن موسم قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية، وهو من بطولة نسرين طافش، مصطفى الخاني، سامر إسماعيل، لجين إسماعيل، يوسف الخال، نادين خوري.

نبض

ومن المسلسلات السورية المشاركة في قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية، مسلسل نبض وتدور أحداثه في إطار الدراما الممزوجة ببعض التراجيديا تدور أحداث المسلسل حول سيدة تتعرض للعديد من المواقف السلبية في حياتها، وتدفعها لتكون ظالمة ومظلومة في نفس الوقت.

حركات بنات

ويشارك المسلسل السوري الكوميدي حركات بنات ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية، وهو من بطولة ليليا الأطرش، دانا جبر، سوسن ميخائيل.

رصيف الغرباء

وضمن قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية، المسلسل اللبناني رصيف الغرباء، و تدور أحداث المسلسل في أول خمس حلقات في العام 1945، أما الباقية فهي بين 1965 و 1970، وتشمل أكثر من قصة تتناول أغلبها قالب يبرز العادات والتقاليد اللبنانية المستوحاة من واقع المجتمع، وصراع العائلات على النفوذ والسلطة.

اعذوروني

ويعد المسلسل السوري اعذوروني ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2019 الشامية، وهو مسلسل مكون من ٦ خماسيات اجتماعية الطرح تناقش قضايا مهمة وحقائق موجودة في أغلب المجتمعات المسلسل يسلط الضوء على لحظات يعيشها كل انسان كلحظة الجرح ، لحظة الانتقام، لحظة التنازل والندم ، لحظة القهر والمذلة ، قهر الرجال والنساء والعجز عن دفع الظلم والنتائج القاسية الناتجة عن اختيار الطريق الصحيح في مواجهة مشاكل الشباب والأسرة والمجتمع لننتهي بحكمة مفادها الجزاء من جنس العمل وما يأت بالسهل يذهب بالسهل وكرامة الانسان اغلى ما عنده والحب لا يأت بالقوة .

           

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | خطيرة من صلاح