اعلان

أول تعليق من رئيس جامعة حلوان بعد حبس عميد كلية التجارة

جامعة حلوان
كتب : منى حسن

أثارت واقعة القبض على عميد كلية تجارة جامعة حلوان، وأستاذ بالكلية، في قضية رشوة 50 ألف جنيه، استياء وغضب في الوسط التعليمي والجامعي، حيث تلقى عميد كلية التجارة الرشوة من أحد أساتذة الكلية، لزيادة عدد ساعات البرنامج الخاص له.

وتعليقًا على الحادث، قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة تشعر ببالغ الأسف، لحدوث مثل تلك الواقعة في حرمها، مؤكدًا أنها حالة فردية، وأن جميع عمداء الكليات بالجامعة شرفاء.

وأكد نجم، في تصريح لـ"أهل مصر"، أن الوضع حاليًا في يد القضاء، مشيرًا إلى أن أقدم الوكلاء يقوم بإدارة أعمال الكلية حاليًا وفقًا للقانون، وتعليقًا على إمكانية وجود تعيين جديد في الكلية، علق نجم قائلًا: إن هذا سابق لآوانه.

وقرر رئيس جامعة حلوان، إغلاق مكتب القائم بأعمال العميد حتى يتم الحفاظ على الأوراق بداخله، لحين الانتهاء من التحقيقات، مشيرًا إلى اتخاذ اجراءات تأديبية بعد انتهاء القضاء.

وأمر المستشار محمد حنفي، المحامي العام لنيابات العمرانية الجزئية بمحافظة الجيزة، بحبس كلٍ من الدكتور "ي.ع"، القائم بعمل عميد كلية التجارة جامعة حلوان، والدكتور "م.ع" المدرس بالكلية، 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الرشوة، وذلك بعد أن ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليهما.

واعترف "م.ع" بتقديم رشوة للقائم بعمل عميد الكلية، لتحقيق مصالح خاصة به في الكلية، سواء في العملية التدريسية بالبرامج المميزة بالمصروفات أو غيرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً