اعلان

البرازيل تحث المجتمع الدولي على الانضمام إلى "جهود التحرير" في فنزويلا

حثت البرازيل المجتمع الدولي، على الانضمام إلى "جهودها لتحرير" فنزويلا، في إطار محاولة أخيرة لتقديم مساعدات إنسانية إلى البلاد، مُدينةً جهود مادورو لمنع المساعدات الإنسانية من دخول فنزويلا، ووصفتها بأنها "عمل إجرامي"، وفقاً لوكالة رويترز.

وزعم العقيد جورج فيريس كنعان من الجيش البرازيلي في مقابلة مع رويترز، أن جنديين من الحرس الوطني الفنزويلي، فرا من الجندية إلى البرازيل، اليوم.

وفي الوقت نفسه، أعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، عن رأيه في مقابلة مع شبكة CNN، أن "أيام نيكولاس مادورو معدودة"، قائلاً: "التنبؤات صعبة، ومن الصعب اختيار أيام محددة، وأنا واثق من أن الشعب الفنزويلي سيضمن أن أيام مادورو معدودة".

كما انتقد وزيرة الخارجية مادورو، لعرقلة المساعدات الإنسانية، واصفا الرئيس الفنزويلي بأنه "طاغية مريض"، وأكد موقف الولايات المتحدة من التدخل العسكري المحتمل، مشيرا إلى أن كل الخيارات مطروحة على الطاولة.

كانت قافلتان تحملان مساعدات إنسانية أمريكية من البرازيل وكولومبيا حاولتا دخول الأراضي الفنزويلية، لكن قوات كركاس أوقفتهما أمس، وفي وقت سابق، انتقد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو التسليم المخطط له للمساعدات، ووصفه بأنه ذريعة لمحاولة الولايات المتحدة، "تدمير استقلال وسيادة" البلاد، وأمر بإغلاق حدود البلاد.

كما اتهم الرئيس الفنزويلي واشنطن، باختلاق الأزمة الإنسانية على مدار السنوات الأربع الماضية، من أجل تبرير التدخل تحت ستار المساعدات، مضيفًا أن البلاد تتعامل بشكل جيد مع الصعوبات التي تواجهها، مشيرًا إلى أنه على الرغم من المحاولات الأمريكية لإغلاق أسواق النفط الأجنبية في وجه الخام الفنزويلي، لا يزال هناك الكثير من الأسواق التي ما زالت مفتوحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً