اعلان

نقيب المُعلمين مشيدًا بتدريب بورد المملكه المتحدة: حقيقي وفعال

خلف الزناتي نقيب المعلمين
كتب : محمد سعد

استقبل الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، والدكتور ياسر خلف مدير تطوير الاعمال ببورد المملكة المتحدة للتدريب UK Training Board.

وتفقد "الزناتي" وياسر خلف، خلال الزيادة، عدد من المنشآت الحديثة بالجامعة ومركز التدريب بالجامعة، ورافقهم خلال تلك الجوله الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة، والدكتور حسن علام عميد كلية الآداب بالجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، والدكتور محمد عبد العظيم رئيس مجلس إدارة اكاديمية أبوسنبل للتدريب.

وأعرب رئيس جامعة أسوان، عن سعادته البالغة للتعاون بين جامعة أسوان وبورد المملكه المتحدة في مجال التدريب، والذي سوف ينهض بالعملية التعليمية سواء على مستوى التعليم الجامعي أو التعليم قبل الجامعي.

وأوضح نقيب المعلمين، أن التدريب المقدم من بورد المملكه المتحدة واتحاد المعلمين العرب، هو تدريب حقيقى وفعال ومستمر، وأن أوائل متدربي الدورات التدريبية التي عقدت في عدد من محافظات مصر يستكملون المستويات التدريبية المتقدمة بشكل جيد، مشيدًا بدور النقابات الفرعية وأعضاء نقابة المعلمين فى تفاعلهم مع البرامج التدريبية.

وأشار الدكتور ياسر خلف، إلى أن التأهيل الشامل للمُعلمين بالشرق الأوسط يقوم على التقييم الجاد والواقعي لاحتياجاتهم التدريبية قبل البدء في تنفيذ البرامج الخاصة بالتدريب، مما يتيح للمعلمين المتدربين الإطلاع على مستوى أدائهم الفعلي أسوةً بالمعلمين في أنظمة التعليم المتطورة، مما يساهم في تطوير أسرع للمنظومة التعليمية.

وفي نفس السياق أفادت المعلمات المنتسبات للبرنامج الشامل للتدريب أنهن تلقين ٥ مستويات متقدمة جعلتهن قادرات على تنفيذ عمليات التعليم، والتدريب، والتقييم، والمراقبة والتحكم، والتحسين المستمر، ويأتي ذلك في إطار مستويات التأهيل المتقدمة طبقا للمعايير الدولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | فرصة جاكبو