اعلان
اعلان

الرئيس السيسي: لدينا العديد من اللاجئين يتلقون الخدمات مثل المصريين بدون تفرقة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب :

أكد الرئيس عبد الفتاح السيىسى أن نجاح منطقة الشرق الأوسط وانتشاله من منطقة النزاع يتطلب من جميع الدول التعاون الصادق، والتغاضى عن المصالح الضيقة من أجل تنفيذ القرارات الأممية التى تمثل نهجًا ملزمًا متفقًا عليه لتسوية تلك النزاعات.

وقال الرئيس، فى كلمته بالقمة العربية الأوروبية، إن هناك العديد من الفرص المهدرة التى إذا استثمرناها ستكون خيرًا لمواجهة التحديات، كما أن التعاون الاقتصادى من شأنه أن يصب فى تحقيق الرخاء على ضفتى المتوسط، وهذا يتطلب النظر بعين التكامل لا التنافس إلى العلاقات الاقتصادية بين المنطقتين.

وأوضاف الرئيس "السيسى"، أنه يوجد حلولًا عديدة لقضية الهجرة غير الشرعية تحمل العديد من الثمار المشتركة، فى حالة التعاون بين المنطقة العربية والتي تتميز بوفرة الأيدى العاملة المدربة والمنطقة الأوروبية التى تتطلب مصادر متنوعة من قوى العمل، ومن ثم لا بد من التعاون بين المنطقتين لضمان الهجرة الآمنة والنظامية لتحقيق العديد من المصالح المشتركة.

وأوضح الرئيس السيسى أن مصر تستضيف ملايين اللاجئين يعيشون في أرجائها ويتلقون العديد من الخدمات الحكومية، سواء التعليم أو الصحة مثل المصريين، بدون أى تفرقة، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التى مررنا بها فى السنوات الأخيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً