اعلان

أمير طعيمة شاعر الجيل.. كتب لأكبر النجوم وشارك في لجنة تحكيم ستار أكاديمي

الشاعر الغنائي أمير طعيمة
كتب : منى رجب

احتل الشاعر الغنائي أمير طعيمة التريند، في محرك البحث جوجل، وذلك بعد أن كتب منشورا يهاجم خلاله من يتطاولون عليه من جمهور الأهلي، وأعلن عن ندمه على أغنية نادي المبادئ التي قدمها للأهلي، وأضاف أمير طعيمة أنه بدء في إتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من سبه، ويعد أمير طعيمة من أهم الشعراء الذين قدموا أنجح الأغاني، لأكبر نجوم في الوطن العربي، مثل عمرو دياب، شيرين عبد الوهاب، أصالة، أنغام، وغيرهم وصل عدد أغانية لأكثر من 300 أغنية، ونرصد لكم في هذا التقرير أهم محطات في حياته الفنية، كما يلي.

ولد أمير طعيمة في 20 أبريل 1977، بمحافظة الشرقية ثم انتقل وعمره 3 شهور إلى محافظة بورسعيد التي عاش فيها، وتخرج من كلية التجارة جامعة قناة السويس ببورسعيد عام 1995 بتقدير جيد جدًا، وكان الأول على دفعته، عمل بمهنة المحاسبة في البنك التجاري الدولي بالغردقة ثم بشركة Vivendi العالمية بالقاهرة عدة سنوات.

بدأ أمير طعيمة مشواره الفني، بعد أن قدم أول أغانيه مع الفنان طلعت زين، بعنوان "بحر عينيك" عام 1997، وبدأت انطلاقته الحقيقية عندما قدم مع عمرو دياب أغنيتين "العالم الله" و"أعمل إيه" من ألبوم "تملّي معاك"عام 2000.

تعاون أمير طعيمة مع أكبر نجوم في الوطن العربي، من خلال كتابة أنجح الأغاني لهم مثل عمرو دياب، شيرين عبد الوهاب، محمد حماقي، إليسا، محمد فؤاد، نانسي عجرم، تامر حسني، أنغام، فضل شاكر، محمد منير، نوال الزغبي، لطيفة، سميرة سعيد وغيرهم.

يعد أمير طعيمة، من الشعراء الذين شاركوا في معظم الألبومات العربية التي حصلت على جائزة الميوزيك اوورد، حيث أنه شارك بخمس أغاني في ألبوم "يوم ورا يوم" لسميرة سعيد، وثلاث أغاني في ألبوم "ما تروحش بعيد" للطيفة، وأغنية بألبوم "الليلادي" لعمرو دياب، أغنيتي "بتفكر في إيه"، "زمان كان عندي قلب" من ألبوم "بتفكر في أيه" لنانسي عجرم.

شارك أمير طعيمة كضو لجنة تحكيم في برنامج اكتشاف المواهب، ستار أكاديمي، في الموسم العاشر والموسم الحادي العشر".

كما أنه شارك في كتابة سيناريو مسلسل لهفة للنجمة دنيا سمير غانم.

تزوج أمير طعيمة من المطربة "جيني"، التي أعلنت اعتزالها بعد عقد قرانهما، وأنجبا ثلاث أبناء هم "ياسين"، "كارما" و"ليلى".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً