اعلان

4 حملات صحية بمحافظة الجيزة هذا الشهر.. أهمها التطعيم ضد شلل الأطفال

حملة تطعيم ضد شلل الاطفال
كتب : نهى نجم

أطلقت محافظة الجيزة، 4 حملات صحية وتطعيمية للتلاميذ بجميع المدارس على مستوى المحافظة، خلال الشهر الجاري، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتوفير الوقاية اللازمة للطلاب.

التطعيم ضد شلل الأطفال

اطلقت محافظة الجيزة اليوم الأحد، حملة حملة التطعيم ضد مرض شلل الاطفال على مستوى المحافظة بالكامل، وتستمر لمدة 4 أيام، وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال فى الفئة العمرية من سن يوم حتى 5 سنوات بالمجان من خلال الوحدات والمكاتب والمراكز الصحية فى إطار خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الاطفال.

تم تجهيز فرق تطعيم متخصصة من خلال وزارة الصحة والسكان ستقوم بالمرور على المنازل والمدارس والحضانات لتطعيم الاطفال حيث أنه تم تجهيز زجاجات الطعم اللازمة للأطفال المستهدفين بالمحافظة بجانب توفير سيارات لنقل فرق التطعيم إلى مواقعها.

حملة الأنيميا والتقزم

أطلقت محافظة الجيزة في يوم 16 فبراير حملة قومية لطلبة المدارس الابتدائية تستهدف 584 ألف طالب بـــــ 566 مدرسة لفحص أمراض الانيميا والتقزم والسمنة وتستمر حتى 28 فبراير، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والأزهر الشريف والتأمين الصحي.

وأكدت محافظة الجيزة، أن المبادرة في المجمل تستهدف الفحص الطبي الشامل لجميع طلبة وطالبات المدارس الابتدائية الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية بالمحافظة بهدف الكشف علي عدد 1,3 مليون طالب وطالبة وذلك من خلال لجان طبية تجوب جميع المدارس الابتدائية علي مستوي المحافظة وتأتي الحملة تحت شعار " اولادنا امانة نحميهم ونحافظ عليهم " .

ونوه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن الدولة حريصة علي توفير الوقاية والخدمات الطبية اللازمة لابنائنا الطلبة وخاصة طلاب المرحلة الابتدائية حرصاً على تخريج أجيال من الشباب لايعانون من أعراض صحية تؤثر على مستقبلهم.

حملة مكافحة الديدان

أطلقت محافظة الجيزة، بالتعاون مع وزارة الصحة والتعليم،حملة تجريع لطلبة مدارس المرحلة الابتدائية لجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية فى الفترة من 12 فبراير وحتى21 فبراير، لمكافحة الأمراض السارية من الديدان المعوية.

حملة ضد مرض الفالاريا

اطلقت محافظة الجيزة حملة تطعيمية ضد مرض الفالاريا بقريتى إتريس وكفر أبو الحديد بمركز ومدينة منشأة القناطر فى الفترة من 17فبراير وحتى 28 فبراير لكل طلاب المدارس من سن 6 سنوات فما فوق.

ويذكر أن محافظة الجيزة استعدت بالتجهيزات الطبية اللازمة لاستقبال الحملة القومية 100 مليون صحة والتي يرعاها رئيس الجمهورية للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الامراض الغير سارية ضغط وسكر وسمنة حيث والمقرر تنفيذها مع بداية شهر مارس المقبل، وتستمر حتي نهاية شهر أبريل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | محاولات مستمرة