اعلان

بعد التلميح عن إصداره قريبًا.. ننشر ملامح قانون المشروعات الصغيرة

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،
كتب : محمد سعد

أناب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، لحضور المؤتمر السنوي الدولي الخامس لجمعية سيدات أعمال مصر وإلقاء كلمة نيابة عنه، وجاء المؤتمر هذا العام تحت عنوان التكنولوجيا وعولمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بمقر جامعة الدول العربية.

وأبدت غادة والي، سعادتها باللقاء الذي يشهد عامه الخامس على التوالي، وسعادتها بما تقوم الجمعية من زيارة محافظات مصر لتطلع الضيفات الكريمات على ما تتمتع به مصر من أماكن بديعة، وما في ذلك من فرصة للتشبيك والتعارف وبناء الصداقات، معربة عن تقديرها لهذا الجهد المستديم المستمر الحريص على تجميع السيدات العربيات من مختلف بلاد العالم في هذه الفاعلية المهمة التي أصبحت تجمع سنوي، وتطلعها إلى الإنصات إلى توصيات هذا المؤتمر.

كلمات غادة والي، خلال المؤتمر حملت تلميحات عن إصدار قانون يدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة قريبًا، حيث يتضمن:

1- الإهتمام بالمرأة، والتي تعد قلب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما حققته من نجاحات في المشروعات التجارية والإنتاجية والزراعية.

2- هناك عدة مبادرات تيسر وتتيح مناخًا ملائمًا، وتقدم الدعم التمويلي وغير التمويلي من خلال البنك المركزي المصري وجهاز التنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبنك ناصر الاجتماعي.

3- تعمل الجمعيات الأهلية المصرية على تقديم دعم تمويلي كبير لتنمية هذه المشروعات.

4- مساهمة تكنولوجيا المعلومات في التسويق والتعرف على الأسواق الجديدة والدخول إلى الأسواق المحلية والعالمية وتعريف المجتمعات بمنتجاتهن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط