اعلان

الأرصاد الجوية: موجة حارة والعظمى بالقاهرة 28.. غدًا

الأرصاد
كتب : نهى نجم

كشف الدكتور محمود شاهين، وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أن البلاد تتعرض لحالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، اعتبارًا من اليوم الأحد حتى نهاية الأسبوع الجاري، نتيجة لتأثر البلاد بمنخفض جوي قادم من الصحراء الغربية، وامتداد منخفض السودان.

ونوه شاهين، أن البلاد تشهد ارتفاع في درجات الحرارة بقيم تتراوح مابين 5و6 درجات مئوية على جميع أنحاء الجمهورية، فالعظمى بالقاهرة تصل لـ28 درجة، بالإضافة إلى نشاط الرياح ولكن لن تصل لحد العاصفة، مضيفًا أن درجات الحرارة، تبدأ تعود للمعدل الطبيعي والإنخفاض التدريجي بداية من الثلاثاء المقبل.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس غدًا الاثنين، يشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، ليسود طقس دافئ على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، دافئ على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك تكون للشبورة المائية صباحًا على شرق البلاد، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن هناك موجة حارة غدًا الاثنين، وهناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وغرب البلاد، يصاحبها سقوط على السواحل الشمالية الغربية، ومناطق من جنوب سيناء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك نشاط للرياح، وتكون معتدلة ومثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد، تمتد إلى القاهرة وشمال الصعيد، كما تنشط على البحر المتوسط، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً