اعلان

سبوتنيك: تخزين المساعدات الأمريكية في مدينة كولومبية حدودية في انتظار نقلها إلى فنزويلا

ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، أنه تم تخزين المساعدات الإنسانية القادمة من الولايات المتحدة، التي جلبتها الطائرات العسكرية، في مدينة كوكوتا الحدودية الكولومبية، ومن المتوقع أن يتم نقلها عبر الحدود من قبل متطوعين فنزويليين.

ومن المتوقع أن يلتقي الرئيس الكولومبي إيفان ماركيز والرئيس التشيلي سيباستيان بينيرا ونظيره الباراجواني ماريو عبدو بينيتيز، مع زعيم المعارضة الفنزويلي، والذي أعلن نفسه رئيسا خوان جوايدو في محاولة جديدة لنقل المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى فنزويلا، عبر جسر سيمون بوليفار في كوكوتا.

كان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو من جانبه، عارض بصرامة تقديم المساعدات الأمريكية، حيث انتقدها كمؤامرة واشنطن لإخفاء تدخل في البلد الأمريكي اللاتيني.

القوات الفنزويلية تجري عملية على الحدود مع كولومبيا:

ونشر مذيع تلفيزيوني فنزويلي لقطات لمركبات مدرعة تابعة للحرس الوطني تسير عبر شوارع مدينة أورينا، التي تقع على الحدود مع كولومبيا، ووﻓﻘﺎ ﻟﻮﺳﺎﺋﻞ اﻹﻋﻼم، ﻳُﺴﻤﻊ اﻟﺮﺻﺎص ﻓﻲ اﻟﻤﻨﻄﻘﺔ وتم اﺳﺘﺨﺪاﻣ ﻗﻨﺎﺑﻞ اﻟﻐﺎز اﻟﻤﺴﻴﻞ للدﻣﻮع ﻓﻲ اﻟﻌﻤﻠﻴﺔ.

وتوجد الآن وزيرة هيئة السجون الفنزويلية، ايريس فاريلا، في أورينا، حيث نشرت قناة VPI التلفزيونية مقطع فيديو يظهر فاريلا تقف على الجسر الحدودي من الجانب الفنزويلي، محاطةً بحراس مسلحين وهي تلتقط صوراً لأشخاص على الجانب الكولومبي باستخدام هاتفها المحمول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً