اعلان
اعلان

طريقة عمل القرنبيط المقرمش بالخلطة المصرية الأصيلة

طريقة عمل القرنبيط المقرمش بالخلطة المصرية

يبحث عن طريقة عمل القرنبيط الكثير من الفتيات المبتدئات في المطبخ، ويعتبر القرنبيط من أشهر الأكلات المصرية المفضل تناولها في الشتاء، كما أن طريقة عمل القرنبيط المقرمش بالخطة المصرية الأصيلة غير مكلفة على الإطلاق، وخطوات تحضير القرنبيط بسيطة، وذلك بجانب العديد من المواد الغذائية المفيدة للجسم الذي توجد في القرنبيط، فهو يحتوى على فيتامين " ك " مما يعمل على تقوية العظام عن طريق تحسين امتصاص الكالسيوم في الجسم، وتقليل معدل فقده في البول، ويدخل في القرنبيط مجموعة مواد وعناصر مضادة للالتهابات وهذا يحمي من أمراض القلب والعوامل المسببة لأمراض القلب وتصلب الشرايين، وإليكم طريقة عمل القرنبيط في السطور التالية.

المكوّنات

500 جرام قرنبيط

5 فص ثوم مفروم

حزمة شبت

حزمة بقدونس، وكزبرة مفرومين

4 بيضات

ملعقة صغيرة بهارات

ملعقة صغيرة جوزة الطيب

ملعقة صغيرة فلفل أسود

ملعقة صغيرة كمون

ملعقة صغيرة زنجبيل

ملح

دقيق

زيت للقلي

طريقة عمل القرنبيط

- تقطيع القرنبيط إلى قطع متوسطة، ويسلق مع الكمون ، الفلفل الاسود، الخل والملح، ولكن لابد رفعه قبل أن ينضج تمام ويصفي يترك إلى أن تحضر الخلطة.

- فرم الثوم مع نصف الكمية الشبت والبقدونس والكسبرة و الملح وجميع البهارات وخفقهم مع البيض جيدا ثم تقطيع باقي الكمية من الخضرة ونضيفها للخليط ويقلب حتى يصبح مزيج.

- إضافة الدقيق إلى الخلطة حتى يكون الخليط متجانس، بعد ذلك نضع القرنبيط الي الخليط ونغطية بالخلطة جيدا ويترك بالثلاجة لمدة ساعتان قبل القلي.

- قلى قطع القرنبيط في زيت سخن وغزير وبعد أن يصبح لونه ذهبي يخرج على ورق المطبخ ويقدم ساخن. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً