اعلان
اعلان

لو انتي عروسة جديدة.. تعرفي على فوائد جمالية لا غنى عنها في الرمان

فوائد جمالية لا غنى عنها في الرمان

الرمان عنصر طبيعي مهم جدًا للبشرة خاصةً للعروس المُقبلة على الزواج، إذ يعتبر كنز لا يعلم عنه كثيرون خاصةً وأنه غني بالفوائد الجمالية للبشرة من معالجة البثور إلى محاربة الشيخوخة وغيرها الكثير وإلتهابات البشرة.

وعادةً ما تُقدم الطبيعة لنا أسرار موجودة بعناصرها الطبيعية، فالرمان يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة، و فيتامين C بخلاف احتوائه على معادن كثيرة مثل الفوسفور،المغنيسوم،الكالسيوم والزنك والحديد.

ومن خلال التقرير نعرض لكْ سيدتي فوائد الرمان الجمالية للجسم والبشرة 

تجديد الخلايا

يحتوي الرمان على مادتب الـ"الإيلاستينوالكولاجين"، ضمن مكوناته، وهي بالتالي تجعل له تأثير إيجابي في تشجيع خلايا الجلد على التجدد كما له فوائد في إصلاح الأنسجة والتئام الجروح.

ترطيب البشرة

ينصح خبراء التجميل بتناول الرمان لكونه أحد الأغذية التي يمكنها أن تعمل كمرطب طبيعي للبشرة، فهو يدخل في مكونات العديد من مستحضرات العناية بالبشرة الجافة كما يحتوي على فيتامين سي اللازم لتجديد البشرة. 

تجنب البثور وحب الشباب

السبب الأساسي وراء ظهور البثور هي التغيرات الهرمونية داخل الجسم. ما يجعل البشرة تُفرز الزيوت الطبيعية ودهون البشرة بشكلِ مُلاحظ، والتي تتسبب في ظهور البثور وحب الشباب. في هذه الحالة يعمل الرمان على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة. 

يحمي البشرة من أشعة الشمس الحارقة

معروف ان أشعة الشمس الضارة تعمل على تلف البشرة، ويساعد الرمان على حمايتها بشكل فعّال عند تناوله بشكل منتظم، إذ يحتوي الرمان على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف نتيجة التعرض لأشعة الشمس ويعمل على تهدئتها.

يقي من سرطان الجلد

يحتوي الرمان على مادة "يلاغيتش"، وهي مادة مضادة للأكسدة، وتعتبر الغذاء المثالي للوقاية من أشعة الشمس الضارة، وحروق الجلد. 

يقاوم ظهور الشيخوخة

يمكن للرمان أن يساهم بشكل فعال في محاربة ظهور علامات تقدم سن البشرة بمنع فرط ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي غالبًا ما تكون نتيجة للتعرض لأشعة الشمس الضارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً