اعلان

أسعار نارية وتقنيات جديدة في سباق الهواتف القابلة للطي.. أيهما أفضل سامسونج أم هواوي؟

الهواتف الذكية

تعتزم غالبية الشركات المنتجة للهواتف الذكية بالعالم مواكبة صيحة الهواتف القابلة للطي المنتظر سيطرتها على سوق المحمول خلال الفترة المقبلة في ظل اعتمادها تقنيات متطورة على أحدث طراز.

ودخلت شركتا سامسونج وهواوي مؤخرا سباق الهواتف القابلة للطي من خلال طرح إصدار لكل منهما حيث طرحت سامسونج هاتف (جلاكسي فولد) بسعر 2000 دولار بما يقارب 35 ألف جنيه بينما طرحت هواوي هاتف (ميت اكس ) بسعر 2600 دولار بما يقارب 45.5 ألف جنيه.

ويستعرض "أهل مصر" مواصفات أول هاتفين قابلين للطي بالعالم على النحو التالي:

_سامسونج جلاكسي فولد

يبدو الهاتف كأنه قمر صناعي وهذه هي ميزة سامسونج الرئيسية هنا وحتى لو لم يفلح هذا الهاتف في إثارة الضجة ولكن نجحت سامسونج أكبر صانع للهواتف في العالم في جذب انتباه الجميع فقد لا يكون "جالاكسي فولد" جهازًا يملكه الجميع ولكنه مثال قابل للتطبيق لنوع جديد تمامًا من الهواتف الذكية.

يتكون "جالاكسي فولد" من شاشتين واحدة 4.6 بوصة على السطح الخارجي للجهاز حيث أنه مغلق مثل الكتاب والأخرى عبارة عن شاشة مقاس 7.3 بوصة تمتد عبر “الداخل” عند فتحها لتصبح مثل التابلت ما زلنا غير متأكدين مما إذا كانت هذه الشاشة الصغيرة مصنوعة من الزجاج أو البلاستيك ولكننا نعرف أن الشاشة بالداخل هي أول مثال على شاشة العرض اللامتناهي وهو بوليمر فائق الرقة “بلاستيك” ويستخدم مادة لاصقة جديدة طورتها شركة سامسونج وصفح طبقات العرض العديدة للهاتف حتى يتمكنوا من ثني الهاتف مئات الآلاف من المرات.

يحتوي "جالاكسي فولد" على 6 كاميرات ثلاثة في الخلف واثنين في الداخل وواحدة على الغلاف وهذه هي نفس أجهزة الاستشعار التي نراها على هواتف S10 حيث جاءت دقة الكاميرات الستة كالتالي، 10 ميجابكسل(F2.2) كاميرا الغلاف الخارجي وفتحة مزدوجة بزاوية 12 ميجابكسل بزاوية عريضة مع OIS (F1.5 / F2.4) 12 ميجابيكسل المقربة مع OIS زووم بصري (2X (2.4) عدسة بزاوية عريضة فائقة 16 ميجابكسل (F2.2) للكاميرات الثلاثة في الداخل، و10 ميجابكسل (F2.2) وكاميرا عمق 8 ميجابيكسل (RGB (F1.9) لكاميرتي الهاتف الأمامية.

ويأتي الهاتف ببطارية غير قابلة للطي فهي لا تنحني بشكل جيد ولكن إذا لم تقم الشركة بتوزيع الحمل فستنتج هاتف ثقيل الوزن مثل “ZTE Axon M. Samsung” والذي تم حل مشكلته عن طريق وضع بطارية ليثيوم أيون جامدة بشكل نموذجي على كل جانب حيث يعمل الجزءان معا بما يمنح الهاتف بطارية قوية سعة 4،380mAh من الطاقة.

_هاتف هواوي (ميت اكس):

يأتي هاتف (هواوي ميت X) بصورة مختلفة تماما عن هاتف (غلاكسي فولد) حيث ظهر بشاشة واحدة لمسية قابلة للطي تلتف حول السطح الخارجي للهاتف عندما يكون الهاتف مطويا ليتمكن المستهلك من استخدام الجزء الظاهر فقط من الشاشة المطوية.

ويقدم هاتف "هواوي" شاشة لمسية قابلة للطي يمكنها التحول إلى ثلاثة أحجام الأول 6.4 بوصة، والثاني 6.6 بوصة والثالث 8 بوصات بدقة تصل أقصاها 2480×2200 بيكسل.

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل (اندرويد 9.0 باي) كما أن هاتف "هواوي" ظهر أيضا بسمك رفيع للغاية يصل إلى 11 ميلليمتر فقط علاوة على أن بطاريته قوية تصل إلى 4500 ميللي أمبير في الساعة.

ويعد "هواوي ميت اكس" يعد أول هاتف يحتوي علي رقاقة Balong 5000 بتقنية 7nm، أسرع رقاقة اتصال متعددة الأنماط تدعم تقنية الجيل الخامس للاتصالات كما تم دعم الهاتف بمعالج قوي من نوعية "كيرين 980" وذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت بسعة تخزين داخلية 512 جيجابايت وخارجية بسعة 256 جيجابايت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (2-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | تبديلات لبيراميدز