اعلان

علاج قرحة المعدة بالاعشاب والوصفات الطبيعية .. وادعاً العقاقير الكيميائية

علاج قرحة المعدة بالاعشاب والوصفات الطبيعية

من أمراض العصر المنتشرة بين الشباب إلتهابات المعدة وقرحة الإثنى عشر، لذلك لايتوقف البحث عن علاج قرحة المعدة بالاعشاب والوصفات الطبيعية بعيدًا عن العقاقير الكيميائية أو معها لتهدئة ألم قرحة المعدة الذي يشعرونه به على مدار ساعات يومهم، وقد أجمع خبراء الطب البديل على مجموعة وصفات طبيعية تدخل في علاج قرحة المعدة بالاعشاب بجانب كثيرًا من الأكلات والفواكه للوقاية من الإصابة بمشكلات قرحة المعدة.

علاج قرحة المعدة بالاعشاب

يقدم "أهل مصر " علاج قرحة المعدة بالاعشاب في 6 وصفات طبيعية، وفق ما أكده خبراء الطب البديل على النحو التالي:

البابونج

يعتبر البابونج من أبرز وصفات علاج قرحة المعدة بالاعشاب، وينصح بها خبراء الطب البديل في الدول الأوروبية، وقد قال الطبيب رودلف فرتزويس عميد الأعشاب الطبية الألمانية أن البابونج هو الوصفة المفضلة لعلاج القرحة.

الأناناس

تضم ثمار الأناناس إنزيمات مسئولة عن تحسين عمليات الهضم وزيادة الشهية وتقلل عصر الهضم، كما أنه يضم فيتامينات أو ج التى تقلل حموضة المعدة المعدة وألياف ثمار الأناناس لها فائدة عظيمة ضد الإمساك، يعتبر عصير الأناناس مهضم ومقو ومدر.

الفلفل الأحمر

اثبتت الدراسات أن الفلفل الأحمر التي تحتوي على مركب الكبساسين هو المركب المسؤول عن حرارة الفلفل الأحمر وتستخدم ضمن علاج قرحة المعدة بالاعشاب كما أنه يعتبر مقوى جيد من الإصابة بقرحة المعدة فهو مضاد جيد للانتفاخ والغازات ومقوي معدي ويزيل آلام العضلات ومطهر ومعرق ويزيد من انسياب الدم إلى الجلد ومهدئ جيد، وينصح بعدم الاكثار من استعمال الفلفل الأحمر لأن الاستعمال المستمر له بجرعات عالية قد يسبب تلف في الكبد وفي الكلى.

الموز

يستخدم الموز في علاج قرحة المعدة بالوصفات الطبيعية، والكثير من المشكلات المتعلقة بالجهاز الهضمي، وقد أجريت دراسة على حيوانات التجارب ثبت تأثير الموز على القرحة، يمكن لمريض القرحة تناول إصبع موز واحدة مع كوب من الحليب الدسم قبل تناول الوجبة الغذائية بحوالي نصف ساعة مع ضرورة أن يكون الحليب بارداً.

الكركم

يعتبر الكركم علاج قرحة المعدة بالاعشاب عند الفقراء، كما أن تم تصنيع كبسولات الكركم والتى لها نتائج جبارة في علاج التهابات المعدة.

الخروب

يستعمل الخروب ضمن وصفات علاج قرحة المعدة بالاعشاب عن طريق تحميصه مثل القهوة ثم تطحن ثم يضاف إلى مملء كوب ثلاث ملاعق صغيرة من مسحوق الخروب ويغلى مع الماء مثل القهوة ثم يزاح من على النار ويترك حتى يبرد يؤخذ كوب يومياً نهاراً وعلى عدة جرعات ولمدة أسبوع ثم يرتاح المريض أسبوعاً ثم يعاود استعماله لمدة أسبوع آخر وهكذا أسبوع بعد أسبوع حتى الشفاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً