اعلان

وزير الدفاع السوداني يشهد إجراءات التسليم والتسلم لمنصب النائب الأول للبشير

وزير الدفاع السوداني
كتب : وكالات

فى تطور سريع للاحداث فى السودان والاحتجاجات التى ضربت كل ربوع الجمهورية السودانية وفي الوقت الذي استمرت فيه الاحتجاجات في السودان، بتحدي قانون الطوارئ الذي أعلنه الرئيس، عمر البشير، نفذ وزير الدفاع السوداني، نائب الرئيس السوداني الأول، عوض محمد أحمد بن عوف، تحركات جديدة عاجلة داخل القصر الجمهوري، والتى شملت إجراءات التسليم والتسلم لمنصب النائب الأول لرئيس الجمهورية.

وفى هذا السياق قالت وكالة الأنباء السودانية "سونا"، إن الفريق أول ركن، عوض بن عوف، بدأ إجراءات التسليم والتسلم من الفريق أول ركن بكري حسن صالح، النائب الأول السابق للرئيس السوداني.

وتحدث نائب الرئيس السوداني، عن أن البلاد في "مرحلة مفصلية"، ينبغي أن يقف فيها الجميع صفا واحدا، ووجه كذلك ابن عوف الشكر للنائب السابق، لمساهمته الوطنية القيمة في كل المواقع التي شغلها.

ويشهد السودان احتجاجات شبه يومية منذ 19 ديسمبر ، تفجرت في بادئ الأمر بسبب زيادات في الأسعار ونقص في السيولة لكن سرعان ما تطورت إلى احتجاجات ضد حكم البشير القائم منذ ثلاثة عقود.

ويقول نشطاء إن نحو 60 شخصا قتلوا في الاحتجاجات بينما تشير الأرقام الرسمية إلى مقتل 32 شخصا منهم ثلاثة من رجال الأمن.

ويشهد السودان صعوبات اقتصادية متزايدة مع بلوغ نسبة التضخم نحو 70% وتراجع سعر الجنيه السوداني مقابل الدولار الأمريكي وسائر العملات الأجنبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً