اعلان

لتحسين الحياة الرقمية للعملاء.. أوريدو تختار إريكسون لتشغيل شبكة الجيل الخامس

اختارت أوريدو قطر، شركة إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك)، لتزويد خدمة سوبرنت (Supernet)، بتقنية الجيل الخامس بشكل متكامل، وتمكينها من تعزيز الحياة الرقمية للأشخاص والمؤسسات والقطاعات في قطر.

ويشمل التعاون الخاص بتقنية الجيل الخامس الاعتماد على نظام إريكسون الراديوي، وحلول تقنية الجيل الخامس الراديوية، وحلول الموجات الدقيقة 10 جيجابايت في الثانية لتحويل وتحديث شبكات الاتصالات المتنقلة الحالية الخاصة بأوريدو، وتوفير أحدث تقنيات الجيل الخامس في جميع أنحاء البلاد، وستساعد تقنية الجيل الخامس عالية السرعة والمتطورة من إريكسون شركة أوريدو، لتلبية متطلبات حركة تدفق البيانات المتزايدة، وتقديم خبرات لاسلكية عريضة النطاق، وخيارات لاسلكية ثابتة عالية الجودة.

تقوم أوريدو حاليا، بإعداد حوالي 1200 محطة أساسية للشبكة لتكون جاهزة لتقنية الجيل الخامس، وبمجرد اكتمال محطات الشبكة، والوصول إلى الأجهزة المتوافقة مع تقنية الجيل الخامس في السوق، ستكون شبكة الجيل الخامس من أوريدو، قادرة على توفير سرعات تحميل تصل إلى 100 مرة أسرع من شبكات الجيل الرابع.

وتعليقاً على التعاون، قال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة أوريدو: "ستوفر شراكتنا مع إريكسون إمكانية تشغيل شبكات الجيل الخامس، وتوفيرها لخدمة سوبرنت، التي نقدمها في أوريدو لتمكين مدن قطر الذكية، وقطاع إنترنت الأشياء التنافسي رقميا، والأحداث الاستثنائية الغامرة وتجارب الواقع الافتراضي، ومع تحول تقنية الجيل الخامس لتصبح اتجاها تتبناه المؤسسات والقطاعات المختلفة في قطر، فإننا نلتزم بتحويل القطاعات وتعزيز حياة الناس الرقمية.

من جانبها قالت رأفيه إبراهيم، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا، "نحن نشترك مع أوريدو في إضفاء الحيوية على أحدث ابتكارات تقنية الجيل الخامس في شبكتها عبر الوطن، وتعمل تقنية الجيل الخامس على تسريع عملية رقمنه القطاعات، ما يوفر لأوريدو فرصًا جديدة وتمكنها من إطلاق أحدث التقنيات المتطورة مع تحسين تجربة المستخدم النهائي بسرعة أكبر ووقت استجابة أقل".

وحسنت إريكسون مؤخرا منصتها، لتقنية الجيل الخامس مع إضافات المحافظ، عبر مناطق الوصول الأساسية واللاسلكية والنقل، بالإضافة إلى تنسيق الخدمة، ما جعل المنصة أكثر ديناميكية ومرونة، ما يتيح بالتالي لمقدمي الخدمات تطوير شبكاتهم، بشكل سلس، ونشر تقنية الجيل الخامس على نطاق واسع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً