اعلان

طرق الوقاية من تضخم الكبد.. أهمها التغذية الصحية

انتشر في الآونة الأخيرة مرض تضخم الكبد الخبيث، الذي يصيب العديد من الأشخاص، فتجد البعض يكون على حرص لعدم التعرض لهذا المرض، مما يجعله يبدأ بالبحث عن طرق الوقاية من تضخم الكبد، لذا يوضح "أهل مصر" لقراءه الأعزاء عبر السطور القادمة، نصائح الوقاية من تضخم الكبد، وذلك وفقًا لنصائح العديد من الأطباء العالميين.

طرق الوقاية من تضخم الكبد:

- التغذية الصحية: يعتبر من أكثر المتعرضين لمرض تضخم الكبد،هم الأشخاص الذين يعتمدون على الوجبات السريعة، لذلك ينصح الأطباء بضرورة مراعاة تناول الأغذية الصحية، للوقاية من مرض تضخم الكبد.

- تجنب الكيميائيات: يجب على الأشخاص أيضًا تجنب التعرض للمس أي مواد كيميائية مباشرة، وذلك لأنها من أكثر المواد التي تسبب مرض تضخم الكبد، وإذا تم الاضطرار إلى لمسها، يجب ارتداء قفاز للحماية منها، لما لها من أضرار جسيمة.

اقرأ أيضًا: أعراض الاكتئاب.. تناول الطعام بشراهة أبرزها

- الوزن المناسب: كما يفضل للأشخاص عدم التعرض إلى زيادة الوزن أو نقصه، لأن تدهور في أي نسبة من نسب الوزن الطبيعية، سواء بالزيادة أو بالنقصان، قد يسبب تضخم الكبد، لذا يفضل العمل على الوصول إلى الوزن المناسب لجسمك، الذي يختلف من جسم لآخر.

- المكملات الغذائية: هناك العديد من المكملات الغذائية الهامة التي تعمل بطريقة هائلة على الوقاية من مرض تضخم الكبد، ولكن يجب عدم تناولها بدون استشارة الأطباء المختصين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً