اعلان
اعلان

دافئ ورياح مثيرة للأتربة.. الأرصاد تعلن تفاصيل الـ72 ساعة المقبلة

الأرصاد تعلن تفاصيل الـ72 ساعة المقبلة
كتب : نهى نجم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، توقعاتها بشأن درجات الحرارة والرطوبة ونسب سقوط الأمطار ونسب سرعة ونشاط الرياح المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، وتتوقع الهيئة أن تشهد البلاد حالة من الاستقرار.

طقس اليوم الثلاثاء

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أن هناك انكسار للموجة الحارة التي شهدتها البلاد أمس الإثنين، وهناك انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 4و5 درجات مئوية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أنه يسود البلاد طقس معتدل على السواحل الشمالية مائلًا للدفء على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة وستتكاثر على شمال وغرب البلاد ويصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وسيناء وجنوب البلاد.

كما تنشط الرياح على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على سيناء، ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، وتنشط الرياح على البحرين مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم:

الصغرى العظمى

السواحل الشمالية الغربية 11 19

السواحل الشمالية الشرقية 12 20

شمال سيناء 12 20

الوجه البحري والقاهرة 13 21

جنوب سيناء والغردقة 14 25

شمال الصعيد 10 21

جنوب الصعيد 13 29

حلايب وشلاتين 13 29

طقس الأربعاء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس الأربعاء، مائل للبرودة على السواحل الغربية معتدلًا على السواحل الشرقية والوجه البحري والقاهرة، مائل للدفء على جنوب البلاد نهارًا، شديد البرودة ليلًا.

وأكدت هيئة الأرصاد الأرصاد الجوية، أن هناك تكون للسحب المنخفضة والمتوسطة وتتكاثر على أغلب الأنجاء يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية وسيناء ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون هناك نشاط للرياح المثيرة للأتربة والرمال على شمال البلاد وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدًا الأربعاء:

الصغرى العظمى

السواحل الشمالية الغربية 10 17

السواحل الشمالية الشرقية 10 19

شمال سيناء 10 19

الوجه البحري والقاهرة 11 20

جنوب سيناء والغردقة 14 23

شمال الصعيد 8 21

جنوب الصعيد 12 23

حلايب وشلاتين 12 23

طقس الخميس

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، انه من المتوقع أن يسود طقس الخميس، معتدل، وتنشط فيه الرياح على كافة الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة على البحرين المتوسط والأحمر، مصاحبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقسًا باردًا على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة.

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع أن يسود طقسًا معتدلًا على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وسيناء.

درجات الحرارة المتوقعة الخميس:

الصغرى العظمى

السواحل الشمالية الغربية 10 15

السواحل الشمالية الشرقية 10 14

شمال سيناء 10 14

الوجه البحري والقاهرة 11 15

جنوب سيناء والغردقة 13 21

شمال الصعيد 8 19

جنوب الصعيد 10 22

حلايب وشلاتين 10 22

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض