اعلان

تعرف على جميع الأمراض التي يكشفها اختبار "تحليل الدم" بدلاً من الكشف

اختبار تحليل الدم

في الغالب يكتشف الشخص المصاب إصابته بمرض ما صدفة من خلال الكشف والذهاب إلى الطبيب للشكوى من عَرَض ما، ويطلب الطبيب من المريض إجراء تحليلات للكشف عن أسباب العَرَض، إذ أصبح تحليل الدم من الإجراءات المهمة التي يجب القيام بها كل فترة، حيث يمكن إكتشاف الإصابة بمجموعة من الأمراض من خلاله، ويساعد هذا الإجراء في اكتشاف المراحل المبكرة من مرض ما وبالتالي يسهل علاجه والشفاء منه.

وفي علم الاختبارات توضح أن هناك العديد من الأمراض التي يمكنك اكتشافها من خلال تحليل الدم، ومن خلال التقرير نقدم الأمراض التي يكشفها تحليل الدم لاكتشافها مبكرا.

أمراض يكشتفها اختبار تحليل الدم 

الإصابة بفيروس B وC: 

إذا كنت شخص مُصاب بالتهاب الكبد الوبائي "سي وب"، يمكنك اكتشاف المرض بعد إجراء تحليل الدم، وفي حالة إكتشاف هذا المرض مبكرا يمكنك علاجه سريعا.

الأنيميا: 

من أخطر الأمراض التي تصيب الشخص إذا تطورت مرحلتها، وفي الوقت نفسه من أسهل الأمراض التي يمكن اكتشاف الإصابة بها من خلال تحليل الدم، ففي حالة طلب الطبيب من المصاب صورة دم كاملة أو نسبة الهيموجلوبين في الدم تستطيع أن تتعرف علي طبيعية إذا كنت تعاني من الأنيميا أم لا. 

فقر الدم:

هو وجود نقص في مستوى الهيموجلوبين في الدم، وبالتالي يمكن التعرف عليه عن طريق تحليل الدم، والهيموجلوبين بروتين يحتوي على عنصر الحديد، ومن خلال تحليل الدم يتم الكشف على نسبة الهيموجلوبين في الجسم والتي تؤشر بنسبة الحديد.

مرض السكر:

يتم اكتشاف مرض السكر من خلال اعطاء المعمل عينة من الدم وإجراء تحليل تراكمي أو سكر صائم وفاطر، في هذه الحالة يتم اكتشاف إذا كنت بالفعل مصاب بهذا المرض أم لا، وفي حالة اكتشافه عليك بأخذ خطوات العلاج فورا ومتابعته مع الطبيب حتى لا تحدث أي مضاعفات. 

السرطان:

فهناك بعض المؤشرات التي تظهر في تحليل صورة الدم كاملة كخلل في عدد خلايا الدم البيضاء والحمراء، وأيضا تحليل دلائل الأورام، فهي تحاليل تساهم في اكتشاف مرض السرطان.

فيروس الهربس البسيط: 

من خلال تحليل الدم، يمكن العثور على الأجسام المضادة التي يتم يفرزها الجهاز المناعي في الجسم لمقاومة ومحاربة عدوى الهربس الذي يسبب تقرحات في مختلف أنحاء الجسم، وفي الغالب يظهر هذا المرض في المنطقة التناسلية، أو على هيئة قروح حول الفم والشفتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً