اعلان

أوابك: مصر نفذت استراتيجية طموحة لجذب الاستثمارات في قطاع البترول

عباس النقى أمين عام منظمة الدول العربية المصدرة للبترول
كتب : أهل مصر

أكد عباس النقى أمين عام منظمة الدول العربية المصدرة للبترول (اوابك)، أن مصر تمكنت من تنفيذ استراتيجية طموحة لجذب الاستثمارات في قطاع البترول وزيادة إنتاج البترول والغاز من المشروعات الجديدة، مثمنا الجهود المصرية فى وضع حقل ظهر على الانتاج فى وقت قياسى وإنتاج الغاز من عدة حقول كبرى بما حقق مكاسب اقتصادية لمصر تمثلت فى دخولها مرحلة الاكتفاء الذاتى من الغاز، واستئناف تصدير الغاز للأردن الشقيق لتعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين والتكامل فى مجال الطاقة.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولى الثانى والعشرين للبترول والثروة المعدنية والتنمية.

مصر مؤهلة للنجاح في تنفيذ استراتيجيتها لتصبح مركزًا إقليميًا لتداول وتجارة الطاقة

وأكد أمين عام منظمة الدول العربية المصدرة للبترول (أوابك)، أن مصر مؤهلة للنجاح في تنفيذ استراتيجيتها لتصبح مركزًا إقليميًا لتداول وتجارة الطاقة.

واستعرض أمين عام المنظمة مقومات الدول العربية فى مجال انتاج البترول والغاز وماتمتلكه من احتياطيات منهما والتى تمثل حصة شديدة الاهمية والتأثير من حجم مقومات صناعة البترول عالميا.

مصر لها دور ررائد فى كافة المجالات العلمية والعملية

ومن جانبه أكد الدكتور الأمين الدودو عبدالله الخاطر ىسفير جمهورية تشاد بالقاهرة، على دور مصر الرائد والممتد تاريخيا فى كافة المجالات العلمية والعملية وخاصة صناعة البترول التى تسعى بلاده لتكوين كوادر وطنية مؤهلة بها . مؤكدا ان تشاد تتطلع الى الاستفادة من خبرة مصر فى صناعة البترول على الجانبين العلمىوالعملى ونقل الخبرات المصرية اليها فى هذه الصناعة والمساهمة فى تدريب الكوادر من خلال وزارة البترول المصرية ومعهد بحوث البترول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً