اعلان

وزير الاتصالات يؤكد أهمية تطوير صناعة أسماء النطاقات DNS بمصر

وزير الاتصالات مع عدد من اللقاءات مع كبار المسئولين

عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عدد من اللقاءات مع كبار المسئولين ومسئولي كبرى المنظمات الدولية والشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي تستضيفه مدينة برشلونة الاسبانية في الفترة من 25 حتى 28 فبراير الجاري.

والتقى الوزير مع جوران ماربى رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي لهيئة الانترنت للأسماء والأرقام المتخصصة "الأيكان"؛ تناول اللقاء أهمية الدور الحكومي داخل منظمة الأيكان، كما تم استعراض الخطة الاستراتيجية لمنظمة الايكان خلال الفترة من 2021 حتى 2025، والتأكيد على أهمية تطوير صناعة نظام أسماء النطاقات DNS في مصر، وكذلك تحفيز البيئة الداعمة لنمو هذه الصناعة وما تشمله من تطوير المحتوى المحلي والخدمات الإلكترونية.

كما تم خلال اللقاء التأكيد على حرص مصر على المشاركة بفاعلية في أعمال اللجنة الاستشارية الحكومية GAC وهي اللجنة المخصصة باستعراض آراء الحكومات حول إدارة موارد الإنترنت.

يذكر أن هيئة الأيكان هي مؤسسة غير هادفة للربح تضم مشاركين من كافة أرجاء العالم، وهي معنية بالحفاظ على أمن واستقرار بيئة الإنترنت وقابليتها للتشغيل حول العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً