اعلان

أول حالة وفاة في الصعيد بسبب الفياجرا النسائية .. احذري طريقة الاستخدام الخاطئة والأثار الجانبية للفياجرا النسائية

الفياجرا النسائية

تداولت أخبار حول أول حالة وفاة في الصعيد بسبب الفياجرا النسائية وأثارت حديث السوشيال الميديا، ففي قرية الواسطي بمركز الفتح بأسيوط، تعرضت "صابرين.م.ع" ربة منزل عشرينية للموت المفاجىء، بعد تناولها الفياجرا النسائية أثناء العلاقة الحميمة مع زوجها – حسب قوله- قبل العلاقة مباشرةً.

وقال الزوج "مؤمن.م"، إن زوجته لقيت مصرعها بعد دقائق من تناولها الفياجرا النسائية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وبالفعل أشارت تحريات المباحث الأولية للجثة إلى عدم وجود أي شبهه جنائية أو علامات تظهر جريمة للقتل ووجود الزوج بحاله هذيان لتناوله أقراص مخدرة.

في الغالب لم تُستخدم الفياجرا النسائية أو "الحبة البينك" على نطاق واسع من قِبل النساء في مصر، لهذا السبب يكون ثقافة تناولها ومعرفة أضرارها غير منتشرة، إذ تجهل كثير من النساء طريقة استخدامها، وقد تمت الموافقة على الفياجرا النسائية من إدارة الغذاء والدواء "FDA" في 18 أغسطس من عام 2015 ، وهي تحتوى على المادة الفعالة "فليبانسيرين" وذلك بعد رفضها مرتين فيما سبق بسبب مخاوف التأثير الجانبى والشكوك حول مدى فاعلية تلك المادة الموجودة بها.

أول حالة وفاة في الصعيد بسبب الفياجرا النسائية

قلة الخيارات تضع النساء في خطر تناول الفياجرا النسائية 

بالرغم من رفض الموافقة على هذا العلاج الجنسي من قبل إدارة الغذاء والدواء التابعة لوزارة الولايات المتحدة، إلا أنه تمت الموافقة عليه، والسبب أنه ليس هناك خيارات للمشاكل الجنسية لدى النساء أما الرجال لديهم العديد من الخيارات. 

الحذر عند استخدام الفياجرا النسائية 

يحتوى كل قرص من الفياجرا النسائية على مادة "Flibanserin" ويعالج اضطراب الرغبة الجنسية، على عكس الفياجرا التي يتناولها الرجال قبل العلاقة، حيث يتم أخذ الفياجرا النسائية يوميا قبل النوم وليس قبل العلاقة مباشرةً، لأن الفياجرا النسائية تؤثر على المواد الكيميائية فى الدماغ، على عكس فياجرا الرجال التي تعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية. 

أضرار الفياجرا النسائية 

هناك عدة أضرار وأثار جانبية مهم معرفتها قبل تناولك الفياجرا النسائية .. ومنها: 

انخفاض ضغط الدم. 

الإغماء والغثيان والدوخة. 

زيادة ضربات القلب.

احتقان في الحوض التناسلى. 

وفي أحد الحالات أصيبت إحدى النساء بارتجاج بعد تعرضها لحالة إغماء وسقوطها وقت تناولها الدواء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً