اعلان

أبرزهم المشير عبدالحكيم عامر وآخرهم هاني أبو ريدة.. 7 رؤساء للجبلاية دخلوا "مفرمة" كبرياء الأهلي

ابو ريدة والمشير عبد الحكيم عامر

لم يكن هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، الرئيس الأول الذي خسر معركته أمام النادي الأهلي، ولكن سبقه 5 رؤساء شربوا من كأس كبرياء المارد الأحمر.

وكشف عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، عن تأجيل مباريات كأس مصر، إلى أجل غير مسمى، لأسباب أمنية، مضيفًا أن اللواء ثروت سويلم، قد أبلغه قرار التأجيل، أعقبه خطاب رسمي من الأمن، يفيد بإلغاء مباريات الكأس، لدواعي أمنية.

-محمد عبدالعزيز

في موسم 1954-1955، حدثت أزمة كبيرة بين الأهلي واتحاد الكرة، بسبب مباراة المارد الأحمر ضد الترام في الدوري، أدت إلى انسحاب مجلس الإدارة وقتذاك برئاسة "عباس حلمى الغمراوى"، ليتدخل رئيس اللجنة الأولمبية عبدالرحمن أمين، ويلغي المسابقة بالكامل، ويسحب الأهلي قرار انسحابه.

-المشير عبدالحكيم عامر 

في موسم 1965-1966، واجه الأهلي نظيره الزمالك، ولكن المباراة لم تكتمل بعد اقتحام جمهور الأحمر أرض المباراة، ليقرر اتحاد الكرة باحتساب النتيجة للزمالك، مع وقف ثلاثة لاعبين من الأهلي، الأمر الذي لم يلاقى بالترحيب من جانب القلعة الحمراء، حيث هدد بالانسحاب وتجميد النشاط الرياضي، ليتراجع عامر عن إيقاف اللاعبين الثلاث، ويشاركوا في مباراة الترسانة في نهاية الكأس.

-محمد أحمد محمد 

موسم 1976-1977، وقف الأهلي مع غزل المحلة ضد الزمالك واتحاد الكرة، حيث أقيم الدوري هذا الموسم بنظام المجموعتين، وكان الاهلي قد تصدر مجموعته فيما نافس الزمالك والمحلة على المركز الأول في المجموعة الثانية، لتشهد مباراتها شغب جمهوري من قبل جمهور الأبيض، ويلغي الحكم المباراة.

اتحاد الكرة رفض احتساب النتيجة للمحلة، وأصر على اعادة اللقاء، الأمر الذي قابله الأهلي بالرفض، وجمد نشاطه الرياضي، ليتدخل وزير الرياضة، ويشكل لجنة محايدة، أقرت بأحقية تأهل غزل المحلة ليواجه الأهلي، ويتوج الأخير باللقب.

-إبراهيم الجويني

عام 1988، مباراة بين الأهلي وغزل المحلة، تشهد جدًلا تحكيميًا، ويقرر اتحاد الكرة احتساب نتيجة المباراة للمحلة، ليرفض الأهلي برئاسة صالح سليم، ويدخل في صراع قوي مع الجبلاية، انتهى بحل الاتحاد برئاسة إبراهيم الجويني.

-يوسف الدهشوري

الأهلي يرفض مواجهة المقاولون في نسخة عام 1993-1994 من الدوري، قبل أن يلعب الذئاب كل مبارياتهم، إلا أن اتحاد الكرة برئاسة يوسف الدهشوري، أصر على لعب المباراة في موعدها، ليذهب المقاولون والحكام إلى أرضية ملعب المباراة، إلا أن لاعبي الأهلي لم يحضروا.

اتحاد الكرة أراد احتساب نقاط المباراة للمقاولون، إلا أن الأهلي هدد بالانسحاب، ما جعل وزير الرياضة في هذا الوقت، يحل مجلس إدارة اتحاد الكرة.

-جمال علام

موسم 2015، رفض الأهلي مواجهة الزمالك في الجونة، ولكن أصر اتحاد الكرة على لعب المباراة في الغردقة، ولكن مع تدخل وزير الرياضة أقيمت في برج العرب.

-هاني أبو ريدة

أصر على لعب الأهلي ضد بيراميدز في الكأس، الأمر الذي رفضه محمود الخطيب، ليعلن اتحاد الكرة صباح اليوم، تأجيل مباريات الكأس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً