اعلان

أسباب جفاف العين.. أخطرها الإفراط في المكياج

يعاني العديد من الأشخاص من مرض جفاف العيون، وهذا المرض يزعج المصاب به، ويتخيل المريض به أنه طرق الأسباب والخلاص من جفاف العين يكون صعبا، فلهذا المرض العديد من الأسباب الطبيعية والأسباب الكيميائية المنتشرة في الصيدليات، وفيما يلي يقدم "أهل مصر" لقراءه الأعزاء أبرز أسباب جفاف العين.

أسباب جفاف العين

- إفراز الدهون: يأثر على الإصابة بمرض جفاف العين، إفراز الغدة للدهون، سواء كانت بالزيادة أو بالنقص، من الممكن أن تصيب الإنسان بجفاف في العين.

- ضعف الغدة: يتأثر بعض الأشخاص، خاصة مع التقدم بالسن، بضعف في الغدة بالعين، مما يعمل على الإصابة بجفاف في العين لدى هذا الشخص.

- النظام الغذائي: يعتبر أيضًا من أكثر العوامل التي تسبب جفاف العين، هو نوعية الغذاء الذي يتناوله الشخص، فإذا كان النظام الغذائي للإنسان صحي، يكون أقل عُرضة للإصابة بجفاف العين، والعكس.

اقرأ أيضًا: علامات تدل على الذكاء.. أبرزها كثرة الكلام

- المكياج: قد يسبب الإفراط في وضع المكياج الجفاف في العين، ويرجع ذلك لاحتواء بعض من أنواع المكياج الجاهزة على المواد الكيميائية، التي قد تكون سببًا في إصابة الإنسان بجفاف العين.- الإلكترونيات: قد يكون القرب من الأجهزة الإلكترونية، وخاصة الحاسب الآلي، هو أحد أهم وأخطر أسباب الإصابة بمرض جفاف العين، لذا ينصح بالبعد قليلًا عن مثل هذه الأجهزة، وذلك لتجنب وتفادي المرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر جددت تحذيرها من خطورة فشل مفاوضات الهدنة