اعلان

خريطة افتتاح مشاريع الإسكان في محافظة القاهرة

كتب : نهى نجم

على قدم وساق، تسابق محافظة القاهرة الزمن لافتتاح عدد من المشاريع الهامة والتي تخدم المواطنين، منها توصيل كافة المرافق بالشوارع والأحياء المهمشة والقضاء على العشوائيات وحل محلها مدن جديدة ووحدات سكنية مفروشة بأحدث الأجهزة الكهربائية، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية ومشاريع الصرف الصحي والمياه.

المحروسة 2

انتهت محافظة القاهرة من أعمال تطوير منطقة المحروسة 2 والمتواجدة بمنطقة السلام، وينفذ المشروع على مساحة 18 فدانًا بجوار استاد السلام، وتقام عليها 67 عمارة، بإجمالى 1608 وحدات سكنية، مساحة الوحدة 76 مترا مربعا، عبارة عن غرفتين وصالة ومطبخ وحمام، بالإضافة إلى 2500 متر مناطق خدمية، وأن المشروع تعمل به 3 شركات: "الجيزة، ورولان، وأسيك".

وأكدت محافظة القاهرة، أنه سيتم افتتاحه قريبًا، وسيتم نقل سكان منطقة محور ترعة الطوارئ.

الأسمرات3

تفتتح محافظة القاهرة، قريبًا، مشروع الأسمرات 3، والذي يقام على مساحة 65 فدانًا ويضم 124 عمارة "أرضى + 9 أدوار متكررة" بإجمالى "7304" وحدات سكنية و176 محل، بالإضافة إلى إنشاء خدمات سكنية متكاملة للمشروع من مدارس وحضانات وملاعب ومستشفى ووحدة صحية وساحات انتظار.

روضة السيدة

أعلنت محافظة القاهرة أن هناك جدول زمني لافتتاح روضة السيدة خلال الفترة القادمة، ويتم تسليم 816 وحدة سكنية تترواح مساحة الوحدة ما بين 65 مترًا و72 مترًا و82 مترًا، هناك خطة لتطوير الأماكن المجاورة للمنطقة بحيث تتناسب مع تل العقارب بعد التطوير.

مشاريع الصرف الصحي

ووصلت تكلفة مشروعات تحسين الصرف الصحي والمياه بعدة مناطق لـ88 مليون جنيه. يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

أعلن المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، استئناف العمل بمشروع الصرف الصحي بحي المطرية بشارع المطراوي، بعد التغلب على المشاكل التي تواجهه، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من 40% من المشروع والذي تنفذه الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركة المقاولون العرب.

تطوير القاهرة الخديوية

تسعى محافظة القاهرة، الانتهاء من تطوير 5 مشروعات تاريخية وأثرية، تتمثل في تطوير القاهرة التاريخية وتطوير شارع سوق السلاح وترميم قصر الأميرة خديجة بحلوان، وتطوير ممشى النيل بمراحله الثلاث، امتدادًا من كوبري 15 مايو، وصولا إلى منطقة الفنادق بجاردن سيتي واستكمال تطوير القاهرة الخديوية.

طرق وكباري

تسعى محافظة القاهرة، إلى إنشاء كوبري مشاة غمرة، وترميم نفق أحمد عصمت بعين شمس، تعمل حاليًا المحافظة على مشروعات جديدة تحت التنفيذ وهي تطوير ميدان وكوبري السيدة عائشة في حي الخليفة، وتطوير كوبري المطرية وكوبري شمال طرة، إنشاء جبانات وادي الراحة، مدينة الحرفيين بالسلام، إنشاء سوق للسيارت بديل لسوق التونسي في القطامية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً