اعلان
اعلان

صحة حديث تفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة

من الأحاديث التي يتسائل عن صحتها بعض المسلمين، هو صحة حديث تفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة، ويقدم موقع "أهل مصر" لقراءه الأعزاء صحة حديث حديث تفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة عبر السطور القادمة، ليعرف المسلم الأحاديث الصحية من الغير صحيحة حتى يستنى لكافة المسلمين التعرف على صحيح دينهم.

فيتسائل العديد من المسلمين عن صحة حديث تفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة، والذي ينتشر بين عامة المسلمين العديد من الأحاديث النبوية المشرفة، حيث يبدأ البحث من بعض المسلمين عن صحة بعض الأحاديث، لمعرفة هل يتم العمل بها أم لا، خاصة إذا كانت هذه الأحاديث هامة لعموم المسلمين في أمور دينهم.

اقرأ أيضًا: صحة حديث الجنة تحت أقدام الأمهات

صحة حديث تفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة

وقبل أن نوضح صحة الحديث المذكور ننشر الحديث المنسوب إلى النبي كاملا وهو: " لَيَأْتِيَنّ عَلَى أُمّتِي مَا أَتَى عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ حَذْوَ النّعْلِ بِالنّعْلِ حَتّى إِنْ كَانَ مِنْهُمْ مَنْ أَتَى أُمّهُ عَلاَنِيَةً لَكَانَ فِي أُمّتِي مَنْ يَصْنَعُ ذَلِكَ وَإِنّ بَنِي إِسْرَائِيلَ تَفَرّقَتْ عَلَى ثِنْتَيْنِ وَسَبْعِينَ مِلّةً، وَتَفْتَرِقُ أُمّتِي عَلَى ثَلاَثٍ وَسَبْعِينَ مِلّةً كُلّهُمْ فِي النّارِ إِلاّ مِلّةً وَاحِدَةً، قَالَ ومَنْ هِيَ يَا رَسُولَ الله؟ قَالَ: مَا أَنَا عَلَيْهِ وَأَصْحَابِي "، وعليه فإن هذا الحديث يعتبر حديث حسن، كما قال عنه العديد من علماء الحديث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً