اعلان

معرض لمنتجات التراث السيناوى في ختام ملتقي فنون البادية الرابع بمدينة الطور

نظم ملتقى فنون البادية في دورته الرابعة بقرية الوادي بمدينة الطور معرضا تراثيا للمنتجات البدوية بمحافظة جنوب سيناء وتنظم الملتقي الهيئة العامة للثقافة.

كما تضمنت الفعاليات أمسية شعرية عن التراث البدوي والشعر في البادية والقاء الشعر واستكملت الفعاليات بورشة حكي عن الزواج في البادية وعن أشهر عادات البادية ومنها الزواج من نفس القبيلة بدون مقابل حيث يتحمل الزوج تكاليف الزواج كاملة.

وقدمت فرقة التلقائيين بالطور مجموعة من أغاني ورقصات التراث السيناوي مثل أوبريت "ياليالي" و "أرض الفيروز" وعرض للعرائس بعنوان "رحلة إلى قصر الثقافة" وهو دعوة لتحفيز الأطفال على الذهاب إلى قصر الثقافة وتشجيعهم على القراءة وتفريغ وتنمية مهاراتهم وقدراتهم.

وشهد الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة المعرض وشاهد مجموعة من ورش الحرف البيئية من وحي التراث البدوي وأشغال بدوية بالخرز ونماذج للبرقع السيناوي والفراشيح والرسم بالحنة السيناوي.

وأكد "عواض" أن الهيئة تتواجد بأنشطتها الثقافية والفنية بكل بقاع مصرنا الحبيبة معربًا عن سعادته بتواجده وسط أبناء مصر بطور سيناء.

شهد الفعاليات فوزي همام رئيس مدينة الطور وعدد من شيوخ القبائل وهم الشيخ حميد موسي، الشيخ سليمان عيد، الشيخ ربيع سعد، الشيخ عيد محمد ولفيف من القيادات الثقافية والتنفيذية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً