اعلان

نصائح تهمك للتخلص من بقع الأطفال على ملابسك .. زي الشيكولاتة والحبر

كيفية التخلص من بقع الأطفال على ملابسك

يقوم الأطفال الصغار بعمل بقع صعبة على الملابس تبدو للأم أنها صعبة ولا سبيل في التخلص منها، ولأن الأطفال فضوليون ويرغبون في الإمساك بكل ما تقع عيناهم عليه. قررنا من خلال هذا التقرير أن نبرز نصائح في التدبير المنزلي للتخلص من البقع الأبرز التي يفعلها الأطفال على ملابسهم وملابسك أيضا

أولاُ بقع الحبر والألوان

إذا تسبب طفلك في خلق بقعة الحبر على ملابسك أو ملابسه، قومي بوضعها فورًا في وعاء به ماء فاتر، مع إضافة فنجان صغير من خل التفاح أو سائل الجلي، واتركيها ستختفي من تلقاء نفسها، هذه الحيلة فعالة مع الحبر فور حدوث البقعة. 

أيضا هناك طريقة أخرى للتخلص من الحبر، منها معجون اﻷسنان أو معجون الحلاقة مع إسفنجة ناعمة، وقومي بإزالة بقعة الحبر تحت الماء الجاري. أما لو كانت البقعة صعبة، فيستخدم القليل من الخل الأبيض. 

ثانيًا بقع الشوكولاتة

للتخلص من بقع الشوكولاتة، في هذه الحالة يُستحسن الإنتظار حتى تجف بقعة الشوكولاتة وتتجمد، ثم يتم دعكها بسهولة بالماء الساخن ومسحوق الغسيل القوي أو مزيل البقع أو حتى سائل الجلي سواء كانت على الملابس أو على السجاد. 

ثالثًا بقع صلصة الطماطم أو الـ"كاتشب"

بقع صلصة الطماطم والـ "كاتشب" صعبة، خاصةً لو تركتيها وجفت، وللتخلص منها، افركي البقعة بهدوء تحت الماء الجاري فور حدوثها، ثم انقعيها في وعاء به ماء ومزيل بقع. 

اضيفي كمية من الليمون إذا كان لا يزال هناك أثر للبقعة، وذلك قبل وضع قطعة الملابس في الغسالة.

أما إذا كانت البقعة ناتجة عن الـ"كاتشب" المُصنّع فتُفرك البقعة برفق تحت الماء الجاري فور حدوثها، ثم تنقع في وعاء به ماء ومزيل بقع، ثم ضعي على البقع كمية من الخل الأبيض قبل وضعها في الغسالة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني