اعلان

خبير اقتصادي: المشروعات الصغيرة والمتوسطة تدعم الاقتصاد الوطنى

صورة أرشيفية
كتب : سارة صقر

صرح الخبير الاقتصادي، سعيد الفقي، إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعد هي العمود الفقرى لبناء اقتصاد الدول المتقدمة والنامية، لافتا إلى أنها تمثل ما يقرب 85% من الاقتصاد العالمي.

وأضاف :الفقي" في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن هناك الكثير من دول العالم يعتمد اقتصادها على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موصحا أنها تزيد من دخل الفرد وترفع من مستوى المعيشة وتنمى اقتصاد الدولة، مما ينعكس على جودة المنتج ويصب فى مصلحة الاقتصاد بشكل عام.

ولفت الفقي إلى أهمية الدور الأساسي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى دعم الاقتصاد الوطنى، خاصة اقتصاد الدول النامية، بالتالى فنجاح هذه المشروعات يكون له دور كبير جدًا فى نمو الاقتصاد وارتفاع معدلاته، وبالتالى يكون له مصادر مختلفة ومتنوعة بالنسبة للدولة.

وتابع الخبير الاقتصادي أنه لابد من إيجاد آليات تنفيذ سريعة للمشاريع الصعيرة والمتوسطة، مضيفا أننا كنا فى السابق نشتكى من البيروقراطية التى كانت معهودة فى النظام الحكومى السابق، والآن أصبحنا فى مرحلة الإصلاح الاقتصادى وتتطلب تضافر كل الجهود للحد من البيروقراطية، وأن تكون هناك سرعة فى التنفيذ من خلال الرقابة، مع استيفاء الشروط والمؤهلات لعمل مشروع صغير، وأن تتم الإجراءات التنفيذية بسرعة، مع آليات رقابة على القائمين بالأمور التنفيذية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كتائب القسام: مقتل 12 جنديا إسرائيليا بقصف استهدفهم بجباليا