اعلان

أول رد من التعليم العالي على مراكز تحت "بير السلم" تزعم تبعيتها لجامعة عين شمس

كتب : منى حسن

علق الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على انتشار مراكز تقدم دبلومات التخاطب باسم جامعة عين شمس، قائلا " هي مراكز "تحت بير السلم" ولا تملك أي مصداقية للدورات التي تقدمها، بالإضافة إلى تشويهها لسمعة التعليم العالي في مصر".

وقال عبد الغفار: "نحن نفعل مانقدر عليه من خلال ضبطية قضائية تابعة للوزارة، بشكل يومي، ونحن لدينا 151 كيان وهمي تم مداهمته، كما تم إغلاق 19 منشأة بقرارات وزارية، كما يتم تبليغ المحافظة والنائب العام".

وأضاف الوزير: "نحن لا نتأخر عن ضبط ومداهمة أي منشاة تثبت انها مخالفة، لكن نحن لانستطيع ان نلف في كل الشوارع والبيوت لرصد تلك المراكز".

وقدم الوزير نصائح لكل من يريد أخذ دورات رسمية، قائلًا:" نحن ممكن نتصدى للمعلومات التي تصلنا لكن الأهم هو يجب على كل فرد التأكد من مصداقية الدورات، بالذهاب إلى الجامعة والتأكد أن المركز تابع لها، أو الدخول على الموقع الرسمي للجامعة أو الوزارة والتأكد من صحة تلك المراكز قبل أخذ الدورات بها، وذلك للتأكد من إنها تابعة بالفعل للجامعة والوزارة".

وأشار الوزير إلى أن: "سهل جدًا إن حد يقوم بوضع لوجو الجامعة واسمها على يفط بالشوارع، ولكن لما بنعرف بيتم إصدار قرار فوري بغلق كل هذه الكيانات، ويتم اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضدها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حل البرلمان.. الكويت على صفيح ساخن وعاصفة في انتظار الحكومة الجديدة