اعلان

صحة حديث إن الله لا ينظر إلى الصف الأعوج

صحة حديث إن الله لا ينظر إلى الصف الأعوج ينتشر بين عامة المسلمين العديد من الأحاديث النبوية المشرفة، حيث يبدأ البحث من بعض المسلمين عن صحة بعض الأحاديث، لمعرفة هل يتم العمل بها أم لا، خاصة إذا كانت هذه الأحاديث هامة لعموم المسلمين في أمور دينهم.

ومن الأحاديث التي يتسائل عن صحتها بعض المسلمين، هو صحة حديث إن الله لا ينظر إلى الصف الأعوج حديث، ويقدم "أهل مصر" لقراءه الأعزاء صحة حديث إن الله لا ينظر إلى الصف الأعوج حديث عبر السطور القادمة، ليعرف المسلم الأحاديث الصحية من الغير صحيحة حتى يستنى لكافة المسلمين التعرف على صحيح دينهم.

صحة حديث إن الله لا ينظر إلى الصف الأعوج 

وقبل أن نوضح صحة الحديث المذكور ننشر الحديث وهو: " إن الله لا ينظر إلى الصف الأعوج"، وأوضح العلماء أن هذا الحديث ليس له أصل في كتب السن، سواء الصحيح أو الضعيف منها ولا يجوز نسبه للرسول، وقال عنه الشيخان "بن باز وبن عثيمين" رحمهم الله أنه هذا الحديث لا أصل له.

اقرأ أيضًا: صحة حديث تفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة

لذا فلا يجوز نسب حديث إن الله لا ينظر إلى الصف الأعوج إلى النبي ، لأنه قد قال في الحديث الشريف: " لا تكذبوا علي فإنه من كذب علي فليلج النار "، رواه البخاري،، فيبين لنا رسول الله خطورة وحرمة التعدي عليه بالأقوال والأحاديث، وافتراء عليه بعض الأحاديث ونسبها له، وهو لم يتلفظ بها، فيبنغي على المسلم توخي الحذر مما ينسب إلى الرسول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً