معتزة مهابة: يجب عودة برنامج الإسعافات الأولية على شاشات التلفزيون لتوعية المواطنين

ads

08:11 م

الأربعاء 27/فبراير/2019

معتزة مهابة: يجب عودة برنامج الإسعافات الأولية على شاشات التلفزيون لتوعية المواطنين
حجم الخط A- A+

قالت الإعلامية معتزة مهابة، إنه يجب تعليم المواطنين الإسعافات الأولية بطريقة صحيحة للمساعدة فى إنقاذ أرواح المصابين فى حوادث الطرق أو أى كارثة إنسانية أخرى.

وأضافت معتزة مهابة في منشور لها: "أطالب بشدة وبعنف بعودة برنامج الإسعافات الأولية على شاشات التلفزيون..علموا الناس تنقذ بعض بطريقة صحيحة.. سواء فى حوادث الطرق أو كارثة إنسانية زى النهاردة.. توعية الإنسان وتنوير عقله أمن قومى.. ارتقوا بالشعب وبإنسانيته بدل ما هو أصبح متبلد المشاعر أو قليل الحيلة.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أصدر بيانا تفصيليا بشأن حادث اندلاع حريق بأحد القطارات داخل محطة مصر، قائلًا أن الجرار رقم 2310 مرتكب الحادث وأثناء سيره متجهًا إلى مكان التخزين تقابل مع الجرار رقم 2305 أثناء دورانه على خط مجاور عكس الاتجاه، ما أدى إلى تشابكهما.

وأضاف: "حال ذلك دون استمرار سير الجرار مرتكب الحادث، فترك قائد الجرار الأخير كابينة القيادة دون أن يتخذ إجراءات إيقاف محرك الجرار وتوجه لمعاتبة قائد الجرار الأخير رقم 2305 الذي قام بالرجوع للخلف لفك هذا التشابك ما أدى إلى تحرك الجرار مرتكب الحادث دون قائده وانطلاقه بسرعة عالية".

حادث قطار مصر
وتابع: "اصطدم الجرار بالمصد الخرساني بنهاية خط السير بداخل المحطة، فوقع الحادث الذي نتج عنه اندلاع النيران ووفاة 20 شخصًا ممن تصادف وجودهم بمنطقة الحادث، متأثرين بالنيران التي أدت إلى احتراق أجسادهم"، وأشار إلى أن الحادث نتج عنه إصابة 28 شخصًا.

موضوعات متعلقة