اعلان
اعلان

مشاهير ينعون ضحايا حادث قطار محطة مصر.. محمد رمضان: يارب ارحم كل طفل وسيدة ليس لهم ذنب.. وتامر حسنى:"اللهم اكفنا شر الحوادث وفواجع الأقدار"

حريق محطة مصر
حريق محطة مصر
كتب : أهل مصر

استيقظت مصر على فاجعة كبرى، إثر نشوب حريق قطار داخل محطة سكة حديد مصر بسبب اصطدام جرار قطار بالرصيف رقم 6 مخلفًا العديد من القتلى والمصابين لتتولى ردود أفعال العديد من المشاهير والسياسين والفنانين، والبرلمانين عن حادث قطارات مصر، مطالبين يتقديم المتورط في حادث قطار مصر إلى المحاكمة.

وأعلنت الدكتورة أنيسة حسونة عضو مجلس النواب، عن حزنها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة: "رحمة الله علي ضحايا حريق محطة مصر وكل التعازي لأهلهم والدعاء لشفاء المصابين"، فيما غرد الإعلامى عمرو الليثى :" اللهم ارحم شهداء القطار واسكنهم فسيح جناتك واشفى مصابيهم واحفظ مصر من كل مكروه وسوء".

من جانبه طلب النائب طارق حسانين، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، إسناد إدارة هيئة السكك الحديدية إلى القوات المسلحة، لوقف حوادث قطار محطة مصر والحفاظ على أرواح المواطنين، قائلًا:" إن وزير النقل مسؤول عن ملفات عديدة، ولابد من فصل هيئة السكك، وإسناد إصداراتها إلى القوات المسلحة باعتبارها قادرة على ضبط العمل بها، ووقف الحوادث والقضاء على الإهمال، خاصة أن حادث اليوم لا يحتاج لمسكنات ولكن لحل جذري.

أما الإعلامي الرياضي أحمد شوبير، قال في منشور له على حسابه الرسمي على موقع التددوينات الصغيرة"تويتر"،: "لا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم ارحم ضحايا حادث محطة مصر برمسيس وألهم أهلهم الصبر والسلوان".

ونعى المخرج الشاب عمرو سلامة ضحايا حادث قطار محطة مصر، قائلًا: "حادث محطة مصر فاجع ومؤلم والصور والفيديوهات المتداولة صادمة وتفطر القلب، كل التعازي لذوي الضحايا"، وغرد اللاعب وليد سليمان، نجم النادى الأهلى قائلا :"لا حول ولا قوة إلا بالله، رحم الله ضحايا قطار محطة مصر".

حادث قطار مصر

وقالت الإعلامية معتزة مهابة، إنه يجب تعليم المواطنين الإسعافات الأولية بطريقة صحيحة للمساعدة فى إنقاذ أرواح المصابين فى حوادث الطرق أو أى كارثة إنسانية أخرى، بعد وقوح حادث قطار مصر.

وأضافت معتزة مهابة في منشور لها: "أطالب بشدة وبعنف بعودة برنامج الإسعافات الأولية على شاشات التلفزيون..علموا الناس تنقذ بعض بطريقة صحيحة.. سواء فى حوادث الطرق أو كارثة إنسانية زى النهاردة.. توعية الإنسان وتنوير عقله أمن قومى.. ارتقوا بالشعب وبإنسانيته بدل ما هو أصبح متبلد المشاعر أو قليل الحيلة.

حادث حريق قطار داخل محطة سكة حديد مصر

وبدوره نعى مروان يونس، مذيع برنامج "بجد ع الراديو"، ضحايا حادث قطار محطة مصر الذى وقع اليوم، كاشفًا العديد من الإهمال الجسيم في شراء وصيانة وإدارة وسائل الأمن بمحطة القطار الرئيسية والتاريخية.

وأضاف مروان يونس، في منشور له:"معلومة هندسية لو كلام العلم والمنطق ميزعلكوش يعني.. ده إهمال جسيم في شراء وصيانة وإدارة وسائل الأمان ومنها المكابح للقطار ويضاف لكده عدم وجود وسائل إنذار أو خطة للاخلاء بمحطة القطار الرئيسية والتاريخية لدولة عظيمة اسمها مصر."

حادث قطار مصر

كما نعى الفنان محمد الشقنقيري ببالغ الحزن والآسى ضحايا حريق محطة مصر، قائلًا لـ"أهل مصر"،:"أتقدم بخالص العزاء والمواساة لأهالي ضحايا ومصابي حريق محطة قطارات رمسيس، حفظ الله مصر وأهلها من كل سوء ومكروه"، كما أعرب الفنان محمد رمضان عن حزنه قائلا: "حسبي الله ونعمة الوكيل، اللهم ارحم كل طفل وسيدة ورجل ليس لهم ذنب في أى شىء".

كما نشر الفنان تامر حسنى في منشور له على موقع التديونات الصغيرة"تويتر"، نعى قائلًا:" و"بَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ"،خالص التعازى لأسر ضحايا حادث محطة مصر، اللهم اشفى المصابين وصبر ذويهم اجمعين.. اللهم اكفنا شر الحوادث، وفواجع الأقدار، ومرّ القضاء ولا ترينا فى أهلنا وأحبابنا أى مكروه".

وأعرب الفنان محمد منير على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عن حزنه الشديد فى ضحايا حادث قطار مصر قائلا: "خالص العزاء لجميع أسر ضحايا حادث قطار محطة مصر، وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وقال الفنان محمد إمام،" إنا لله وإنا إليه راجعون خالص التعازي لأسر ضحايا حادث محطة مصر"، أما الفنان طارق لطفى فكتب قائلا:" رحم الله شهداء حادث محطة قطار رمسيس وتغمدهم بخالص رحمته وأتمنى من الله الشفاء العاجل لكل الجرحى والمصابين، وخالص العزاء لأسر الضحايا وربنا يحفظ مصر وأهلها".

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، كشف تقاصيل حادث قطار مصر قائلًا:"أن الجرار رقم 2310 مرتكب الحادث وأثناء سيره متجهًا إلى مكان التخزين تقابل مع الجرار رقم 2305 أثناء دورانه على خط مجاور عكس الاتجاه، ما أدى إلى تشابكهما، وأضاف: "حال ذلك دون استمرار سير الجرار مرتكب الحادث، فترك قائد الجرار الأخير كابينة القيادة دون أن يتخذ إجراءات إيقاف محرك الجرار وتوجه لمعاتبة قائد الجرار الأخير رقم 2305 الذي قام بالرجوع للخلف لفك هذا التشابك ما أدى إلى تحرك الجرار مرتكب الحادث دون قائده وانطلاقه بسرعة عالية".

حادث قطار مصر

وتابع: "اصطدم الجرار بالمصد الخرساني بنهاية خط السير بداخل المحطة، فوقع الحادث الذي نتج عنه اندلاع النيران ووفاة 20 شخصًا ممن تصادف وجودهم بمنطقة الحادث، متأثرين بالنيران التي أدت إلى احتراق أجسادهم"، وأشار إلى أن الحادث نتج عنه إصابة 28 شخصًا.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن خروج 15 مواطنا من المستشفيات وذلك بعد تحسن حالتها الصحية وتلقيهم العلاج اللازم، فى حادث قطار " محطة مصر"، الذى وقع صباح اليوم.

وأوضحت وزيرة الصحة أن إجمالى المصابين بالمستشفيات أصبح 28 مواطنا موزعين بمستشفيات دار الشفا، ومعهد ناصر، والحلمية العسكري، والدمرداش، والقبطى، وشبرا العام، فيما توفى 20 مواطنا، إثر هذا الحادث.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن أغلب المصابين حالتهم تراوحت مابين بسيطة إلى متوسطة، فيما عدا ٥ حالات فقط حالتهم غير مستقرة، مؤكدة أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الفائقة.

حادث حريق قطار داخل محطة سكة حديد مصر

وأكدت وزيرة الصحة أن الوزارة تعمل على دعم المصابين وأسر الضحايا نفسيا من خلال فرق طبية مدربة من الأمانة العامة للصحة النفسية، مشيرة إلى التنسيق الكامل مع مستشفيات القوات المسلحة والمستشفيات الجامعية، لتقديم أعلى قدر من الرعاية الطبية للمصابين، موجهة الشكر للمجتمع المدني الذي أبدى رغبه في مد يد العون والمساعدة، مؤكدة على توافر أكياس الدم، والأدوية، والمستلزمات الطبية، بمخزون استراتيجي كبير.

ولفتت إلى أن نسب الحروق للمصابين تراوحت مابين حالات من الدرجة الثانية، والثالثة، مؤكدة على توافر أفضل أساتذة طب التجميل، لإجراء أي جراحات لازمة للمصابين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً