اعلان

مش بس عندنا في مصر .. 6 حوادث للسكة الحديد هزت أكبر دول العالم

حادث قطار محطة مصر اليوم، لم تكن مصر هي البلد الوحيد في العالم التي تشهد حوادث قطارات السكة الحديد، ولكن شهد العالم كوراث متعددة فى حوادث القطارات كانت لها نفس الوقع على المواطنين، ومن خلال التقرير التالي، نتاول حوادث قطارات السكة الحديد حول العالم.

اقرأ أيضا.. شهود عيان يرون لحظات كارثة قطار محطة مصر: "معظم الضحايا من الباعة الجائلين" (فيديو)

أسبانيا

شهدت أسبانيا حادثة ''توري ديل بييرزو'' في 3 يناير 1944، عندما اصطدمت 3 قطارات داخل نفق ونتج عن ذلك مقتل 500 شخص.

إيطاليا

وقع في مارس 1944، حادث قطار ''بلفانو''والتي نتج عنها 426 من الضحايا، بسبب توقف القطار بنفق يسمى ''ارمي''، ومن ثم صعود أبخرة ''الكربون'' من محركه .

سريلانكا

تحطم قطار بحر الملكة على خط السكة الحديد الساحلي الجنوبي الغربي بالقرب من تلواتا، وقد وقع ذلك الحادث في تسونامي في المحيط الهندي في ديسمبر عام 2004و تسبب في وفاة أكثر من 1700 شخص.

الهند

وقع حادث قطار في ولاية بيهار ، نتج عنه وفاة ما يقرب من 800 شخص، وكان ذلك في يونيو عام 1981 عندما تعرض القطار الذي كان يعبر جسرًا فوق نهر باجماتي بالقرب من مدينة منسي إلى إعصار، مما تسبب في خرج القطار عن مساره ثم غرق في النهر.

رومانيا

تسببت قطار سيوريا في وقوع أكثر من 600 شخص من الضحايا في يناير عام 1917 في محطة سيوريا في رومانيا، حيث تسبب عطل في المكابح في انحرافه عن مساره وتسبب بعد تحويله إلى اتجاه اخر لمنع الاصطدام بقطار آخر.

فرنسا

تسبب خروج قطار سانت ميشيل دي موريان عن مساره في وفاة أكثر من 700 شخص،وقع الحادث في ديسمبر عام 1917 عندما خرج القطار محمل بثقل 350 مترا عن مساره ثم تعرض لخلل في المكابح قبل محطة سان ميشيل دي موريان، مما تسبب في اشتعلت النيران في القطار ونتج عنه عدد من الضحايا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً