اعلان

الشائعات وأثرها السلبي على الفرد والمجتمع ومئوية ثورة 1919 بثقافة الدقهلية

أقام فرع ثقافة الدقهلية التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية، ففي إطار البرامج التثقيفية أقام قصر ثقافة ميت الفرماوي حلقة بحثية بعنوان "الشائعات وأثرها السلبي على الفرد والمجتمع" بمركز شباب تفهنا الأشراف، ألقاها كلا من د. وجيهة التابعي ود. إيمان إسكندر، وضحاً خلالها دور الشائعات فى هدم اﻷوطان وزرع البلبلة بين المواطنين، مؤكداً على التحقق من المعلومات قبل ترديدها وتحرى الدقة.

مئوية ثورة 1919

واحتفالاً بمئوية ثورة 1919، نظم بيت ثقافة دكرنس محاضرة بعنوان "ثوره ١٩ فى الأدب العربي" ألقاها د. أحمد حمدينو، موضحاً أن الثورة سلسلة من الاحتجاجات الشعبية على السياسة البريطانية فى مصر عقب الحرب العالمية الأولى بقيادة سعد زغلول. كما نظمت مكتبة تمي الأمديد محاضره بعنوان "محافظتي في ركاب التاريخ" بالتعاون مع مدرسة تمي الأمديد، ألقاها هشام جمال الدين.

مفهوم الإعاقة

وأقام بيت ثقافة أجا محاضرة بعنوان "مفهوم الإعاقة" ألقتها نفيسة مسعد، وأضحت مفهوم الإعاقة بأنها فقدان أو تقصير وظيفي أو بدني أو حسي، ومن أنواعها الحركية والحسية والسمعية والبصرية، كما نظم قصر ثقافة البرامون مسابقة في الرسم لذوى القدرات الخاصة.

أمسية شعرية

وفي سياق آخر عقد نادي أدب السنبلاوين أمسية شعرية، أدارتها فاتن شوقي وشارك الأعضاء بقصائد ومنهم إبراهيم السيد وقصيدة بعنوان "اليوم الماضي"، وحيد راغب وقصيده "ارحلوا"، عبد الباسط السرسي وقصيده "من أول ما أتعلمت".

ورشة حكي

وضمن أنشطة الطفل نظم بيت ثقافة بنى عبيد ورشة حكي وقراءة حرة حول أعياد الدقهلية، ونظمت مكتبة بسنديلة مسابقة معلومات عامة، بينما أقام بيت ثقافة أويش الحجر مجلة حائط عن البيئة، نظم بيت ثقافة بدواي ورشة فنيه لطلاب مدرسة عمرو الطحان الابتدائية، وناقشت مكتبة شبرا سندي كتاب "رسالة كوكب" تأليف أحمد مدحت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً