اعلان

4 مشاريع كبرى تنفذها القاهرة لمواجهة التكدس المروري

تكدس مروري
كتب : نهى نجم

تعاني محافظة القاهرة، من أزمات مرورية وتكدسات تخنق شوارع المحروسة وعانت منها قيادات المحافظة على مدار السنوات السابقة، وعلى الرغم من وضع الكثير من الحلول لها سواء من المتابعة خلال الكاميرات والتصدي للمخالفين والمتسببين في الازدحام بالمحاور والشوارع الرئيسية إلا أن كل الحلول غير مرضيه.

جعلت محافظة القاهرة، مشكلة التكدس المروري من أولوياتها، وواجهت الظاهرة المرورية ووضعتها ضمن أولوياتها، والبداية كانت في توسعة وتطوير المحاور المرورية الهامة وإنشاء محاور جديد.

وتستعرض أهل مصر 4 مشاريع تنفذها محافظة القاهرة لموجهة التكدس المروري: 

محور ترعة الطوارئ

تم ردم ترعة الطوارئ من أجل عمل محور مروري جديد بحي السلام أول يُسهل من حركة المرور ويحقق الإنسياب المروري الذي تسعي له قيادات المحافظة، ومن المقرر أن يكون أحد أكبر المحاور في القاهرة.

يربط ما بين عين شمس ومدينة السلام، موازياً لمحور جسر السويس، وتنفذه الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

شارع أحمد فخري

يتواجد شارع أحمد فخري بحي شرق مدينة نصر، وتقوم مديرية الطريق والكباري بتنفيذه حاليًا لتطويره ورفع كفاءته، حيث أنه يعد من أهم المحاور الهامة بمدينة نصر، ويمتد طوله لـ1,600 كم، وتم توسيعته عبر تخفيض حجم الأرصفة والجزيرة الوسطى ليصبح 4 حارات بكل اتجاه.

ويشمل شارع أحمد فخري حارة لإنتظار السيارات عموديًا مع إنشاء جزيرة وسطى.

توسعة شارع لوساكا

أعلنت محافظة القاهرة، أنه للتخفيف من حدة الازدحام، بتوسعة شارع لوساكا، بمساحة 8 أمتار من كل اتجاه، بالإضافة إلى جزيرة وسطى بعرض 5 أمتار وتقليص عدد من الأرصفة وتحديد أماكن انتظار، وإزالة الإشغالات من المحيطة بالشارع.

جراج روكسي الإلكتروني

يعد جراج روكسي من الأعمال الإنشائية الهامة، وانتهت المحافظة من أعمال المرحلة الأولى، ويساعد الجراج في حل أزمة المرور بشرق القاهرة خاصة أنه يقع في المساحة الواقعة بين شارعي الحجاز وغرناطة بمصر الجديدة.

ويتكون الجراج من 4 طوابق تحت سطح الأرض بمساحة إجمالية 10 آلاف متر مربع ويتسع لـ1700 سيارة، منهم 850 سيارة للمرحلة الأولى من المشروع، والمرحلة الثانية 850 سيارة، وتصل مدة دخول السيارة لأبعد نقطة بالجراج 60 ثانية ومدة خروجها من أبعد نقطة به 90 ثانية.

وتستكمل مديرية الطرق والكباري التابعة لمحافظة القاهرة، زراعة الجزيرة الوسطى ورفع كفاءة إنارة الأعمدة وتزويد المسطحات الخضراء، وبدأت المديرية في التنسيق مع أصحاب العقارات والأراضي الفضالء وإزالة التشوهات من الجدارن والأسوار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً