اعلان

أنقذ 10 أشخاص.. بطل محطة مصر وليد الفقي: أنا من المنوفية مصنع رجالة

بطل محطة مصر وليد الفقي
بطل محطة مصر وليد الفقي

أظهر شهامة وجدعنة ولاد البلد التي تظهر وقت الشدة، هو وليد الفقي المعروف ببطل حادث قطار محطة مصر، والذي أنقذ 10 أشخاص أمس الأربعاء أثناء نشوب الحريق، بينهم سيدات وأطفال وشباب، ولم يتوانَ لحظة عن أداء واجبه تجاه مساعدة الآخرين، ولم يخف من النيران المشتعلة أن تصيبه أو تلحق الأذى به.

وليد الفقي منقذ حادث قطار محطة مصر

تواصل "أهل مصر" مع البطل "وليد الفقي" منقذ حادث قطار رمسيس، والبالغ من العمر 38 عاما من محافظة المنوفية، ويعمل بائعا في أحد الأكشاك التابعة للشركة الوطنية لإدارة عربات النوم على الرصيف.

كيفية وقوع حادث قطار محطة مصر

في البداية حكى "وليد" كيفية وقوع حادث قطار محطة مصر بأن القطار كان على رصيف 6 مكان الانتظار وهو يقف على رصيف 4، ولكن تأثير النيران تحول بالكامل إلى مكان تواجده، قائلًا "كنت باقضي يومي عادي زي أي حد، وفجأة لقيت نار عالية، وما اقدرش أحدد ارتفاعها؛ لأن ربنا اللي يعلمه", وظهر في الفيديو، حيث وجد حينها علو الأصوات وصرخات من كل مكان وتدافعا من البعض؛ بسبب الجري والنيرات التي أمسكت بالكثيرين.

مصنع الرجالة

وتابع "الفقي" حديثه مع أهل مصر: "أنا ما عملتش غير اللي أي بني آدم ممكن يعمله.. أنا ريفي بطبيعة الحال واحنا مصنع رجالة، ومرت علينا هذه الظروف كتير، وبنطلع نجري عليها مش بنجري منها".

إنقاذ 10 في حادث قطار محطة مصر

وأشار إلى أنه أنقذ ما يمكن إنقاذه من المصابين، ومن لم يستطع إنقاذه توفاه الله، وعدد الذين تم إنقاذهم 10 أشخاص، ومعه 3 زملاء له كانوا متواجدين معه، وكان من الذين تم إنقاذهم شاب وسيدة وابنتها ورجل كبير السن، بالإضافة إلى إنقاذ الشخص الذي ظهر في الفيديو، ونزل النفق، وقال "كان مولع خالص، وفضينا عليه المية وغطيناه والإسعاف خدته"، مضيفًا أن المكان بالكامل أصابته النيران، وتم عمل كردون أمني؛ لمنع أحد من الدخول إليه. وفي النهاية أكد أنه لم يطلب دائمًا في صلاته سوى حب الناس، قائلا "دايمًا باقول لربنا حبب فيا خلقك.. والحمد لله على نعمه".

مستشفيات مصابي حادث قطار محطة مصر

يُشار إلى أن حادث قطار محطة مصر الذي وقع صباح أمس الأربعاء أسفر عن 43 مصابًا و20 حالة وفاة، وتم توزيع المصابين على مستشفيات السكة الحديد، معهد ناصر، الدمرداش، دار الشفا، الهلال، الحلمية العسكري، المستشفى القبطي، شبرا العام، الجلاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً