اعلان

محمد ربيع: برنامجي الانتخابي ينصب على توفير جو مهني حر وخدمات معيشية للصحفيين

كتب :

صرح الزميل محمد ربيع الصحفي بمجلة أكتوبر، والمرشح في انتخابات مجلس نقابة الصحفيين المقبلة، أنه يسعى دائما إلى تحقيق مكتسبات قوية وضرورية للصحفيين أولها كرامته وهيبته وحقه في ممارسة عمله المهني بمنتهى الحرية والشفافية، وكذلك حقه في عيش حياة كريمة له ولأسرته بكرامة واحترام.

وفي بيان له اليوم، طرح ربيع جزءا من برنامجه الانتخابي، الذي يسعى لتحقيقه منذ اشتغاله بالعمل النقابي و إن لم يكن عضوا في مجلس النقابة، و ترتكز بعض نقاط برنامجه الانتخابي على الآتي:

١.. تخصيص سيارة إسعاف للنقابة، لخدمة الزملاء و أسرهم.

٢.. السعي لتخصيص موظف من وزارة الداخلية يختص باستخراج رخصة القيادة الخاصة للزملاء و تجديد تراخيص سياراتهم، يتواجد في النقابة يومين على الأقل أسبوعيا.

٣- المساهمة الفاعلة في محاولات حل أزمة الزملاء المتعطلين بالصحف الخاصة، و ذلك بضمان رسمية تكون النقابة طرفها الأصيل و الفاعل، بانضمام خمسة من الزملاء على الأقل بعقد ثلاثي مع الجرائد التي يتم تكويدها حديثا، شريطة انضمام المعينين بها للقيد بالنقابة.

٤- التدريب المشترك بين نقابة الصحفيين و بعض من الجهات الدولية المانحة و القوية مجانا، و قد تم الاتفاق بالفعل مع عدد من تلك المؤسسات المشهود لها دوليا.

٥- التعاقد مع عدد من الأندية الرياضية و الاجتماعية في محيط القاهرة الكبرى، لنيل الصحفيين عضويات عاملة بها بأسعار مخفضة و بالتقسيط على عامين أو بنكيا على سبعة أعوام.

٦- عمل دورات تثقيفية للزملاء الصحفيين و أولادهم في مختلف المجالات.

٧..تكوين مجموعة من المدرسين الأوائل في مختلف مواد الدراسة، لتدريس المواد الدراسية بمبالغ مخفضة لأسر الصحفيين، تخفيفا لأعباء التكاليف المالية الباهظة.

كما أكد ربيع على دعم الزملاء في كل مجالات يمكن أن تنهض بمستواهم المادي و الثقافي و التأهيلي لمواكبة تطورات الحياة و العمل الصحفي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً