اعلان

معلم يعتدي على طالب بعصا خشبية بالإسكندرية.. والتعليم: فتحنا تحقيقًا في الواقعة (فيديو)

معلم يعتدي على طالب بعصا خشبية بالإسكندرية

تحت عنوان "الله علي تعليمك يا مصر" تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مقطع فيديو لمعلم بإحدى المدارس التابعة لإدارة شرق التعليمية بالإسكندرية يقوم بمعاقبة أحد الطلاب بضربه بعنف داخل الفصل خلال اليوم الدراسي.

وأظهر الفيديو قيام المدرس بالتعدي علي الطالب بالضرب بعصا خشبية في أحد جوانب الفصل وصفعه علي وجهه والبصق عليه وسبه، وقد أعرب عدد كبير من المستخدمين عن استيائهم من تلك الواقعة، مطالبين بالتحقيق فيها.

من جانبه قال مصطفى العجمي، القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم، فى تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إنه تم إحالة المدرس للشؤون القانونية وتم استبعاده من المدرسة لحين انتهاء التحقيقات.

وتجدر الإشارة إلي أن الضرب فى المدارس ممنوع ومحظور طبقا للقرار الوزارى رقم 515 لسنة 1998 بشأن تقويم سلوك الطلاب، وكانت قد عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطابا رسميا للمدارس، أكدت فيه حظر التعرض لأي طالب بأى صف دراسى بالسب أو الإيذاء البدنى من خلال التعدى عليه بالضرب أو قص شعر الطالب، مشددة على أن أى معلم أو مسؤول يخالف ذلك ويلحق أى أذى بالطلاب سيتم إحالته للتحقيق، مشيرة إلى أن المدرسة يجب أن يتحقق لديها المتعة وعامل الجذب للطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية