اعلان

قبل الحسم في أنجولا.. 3 عقبات تهدد مشوار الزمالك الأفريقي

صدارة محلية، وانهيار قاري.. جملة تصف وضع الزمالك بالموسم الكروي الحالي، حيث يقدم موسمًا قويًا على مستوى مسابقة الدوري الذي يحتل صدارته عن جدارة، والكأس بوصوله للدور ربع النهائي، وعلى العكس تمامًا على المستوى القاري، بتقديمه آداءًا مهتزًا أثمر عن وقوعه بالمركز الأخير في مجموعته بكأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية".

وعلى الرغم من سوء مستوى الفريق بالبطولة الإفريقية، إلا أنه معرض للإنهيار خلال الفترة القادمة، خاصة في مباراة الفريق القادمة في أنجولا أمام مضيفه بترو أتلتيكو، في مباراة الفرصة الأخيرة للفارس الأبيض، من أجل الصعود للدور التالي من البطولة.

ويرصد "أهل مصر" أبرز عقبات الزمالك في الفترة القادمة :

استبعاد كهربا

يعتبر إيقاف محمود عبد المنعم "كهربا"، من أبرز معوقات الزمالك في الفترة القادمة، بعد تقديمه أداءًا رائعًا في الموسم الحالي، بتسجيله 11 هدفًا في كافة البطولات، متمثلة في 10 بالدوري، وهدف في الكونفدرالية، بالإضافة لخلق الفرص وصناعة الأهداف، ومهارته الفردية وسرعته، التي يكون لها فضل كبير في نقل الفريق من الوضع الدفاعي إلى الهجومي في ثوان قليلة.

وأوقف مجلس إدارة الزمالك لاعبه كهربا لأجل غير مسمى، بعد اشتباكه مع زميله يوسف أوباما، في مباراة بترو أتلتيكو التي أقيمت على ملعب برج العرب، ولكن تتمثل المشكلة في عدم وجود بديل بنفس الكفاءة، حيث لا يتواجد بالزمالك جناح مهاري يقوم بأدواره، مع ابتعاد محمد عنتر عن المشاركات في الفترة الأخيرة.

إيقاف طارق حامد

ويغيب طارق حامد عن المباراة القادمة للزمالك، بعد إيقافه لتراكم الإنذارات، وعدم تواجد بديل له، خاصة مع عدم اقتناع المدير الفني كريستيان جروس بإمكانيات محمود عبد العزيز، مما يضع السويسري في مأزق لتعويض حائط الصد للفارس الأبيض في منتصف الميدان.

ويتمثل تأثير غياب طارق حامد في بعد تكتيكي آخر، حيث يؤدي تواجده إلى تحرر زميله التونسي فرجاني ساسي من المهام الدفاعية، وتقدمه في منتصف ملعب الخصم وتقديم تمريرات خطيرة في عمق الملعب، وتوزيع اللعب على الأطرف، وتمركزه الذي يجعل الكرات المرتدة من دفاعات الخصم دائمًا في مصلحة الفارس الأبيض، وبالتالي فإن عدم مشاركة حامد، يجعل منتصف ملعب الزمالك أضعف على المستوى الدفاعي والهجومي.

غياب محمود علاء

غياب المدافع الهداف، ظهر تأثير محمود علاء مع الزمالك في الفترة الماضية، بعدما تعرض لإصابة في العضلة الضامة، التي أبعدته عن المشاركة مع الفارس الأبيض في مبارتي طلائع الجيش وبترو أتلتيكو في برج العرب، وتعادل الفريق في المبارتين، مما أفقده نقطتين ثمينتين في الدوري والكونفدرالية.

وظهر الفريق مهتزًا دفاعيًا، حيث أصبح من السهل ضربه بالهجمات المرتدة والعرضيات، وكذلك أثر على المستوى الهجومي، باعتباره عنصرًا مهمًا في تنفيذ اكرات الثابتة للزمالك، وقدرته على التهديف، بتسجيله 12 هدفًا في الدوري، وهدف في كأس مصر.

وتأكد غياب محمود علاء عن الفريق في المواجهة المصيرية القادمة، لعدم تعافيه من الإصابة التي لحقت به حتى الآن.

ويقع الزمالك في المجموعة الرابعة بالكونفدرالية، محتلًا المركز الأخير بنقطتين في جعبته، خلف غورماهيا الكيني المتصدر، وبترو أتلتيكو ونصر حسين داي صاحبي المركزين الثاني والثالث، ويدخل المباراة القادمة بلا بديل عن الفوز، للحفاظ على آماله في الصعود للدور التالي من البطولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً