اعلان

صناع ألبوم نوال الزغبي الجديد يكشفون أسراره: "مبسوطين بالشغل معاها"

كتب : منى رجب

عادت النجمة اللبنانية نوال الزغبي، لجمهورها بألبوم جديد بعنوان «كده باي»، بعد غياب استمر لأكثر من 4 سنوات، منذ ألبوم «مش مسامحة» التي قدمته في عام 2015، إلى أن قررت أن تطرح «كده باي» يوم 14 فبراير الماضي، تزامنًا مع عيد الحب، وحقق الألبوم نجاحًا كبيرًا عقب طرحه على «يوتيوب» ولاقى استحسان الجمهور، وتعاونت نوال الزغبي في الألبوم مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، وذلك بعد انقطاع فني استمر لمدة 10 سنوات.

ومن أسباب نجاح هذا الألبوم تنوع نوال الزغبي فيه، حيث ضم 10 أغنيات بعدة لهجات «7 باللهجة المصرية» و2 باللهجة اللبنانية وواحدة باللهجة العراقية، وهي «كده باي، الجمال ليه ناسه، اللى براسى عملته، جوة قلبه، مش خايفة، آه يا سيدي، محّاية، أيام صعبة، صبّح صبّح، مية وجع»، وصورت نوال الزغبي جميع أغاني الألبوم بطريقة الفيديو الكليب، وتعاونت فيه مع أكبر الملحنين والشعراء والموزعين مثل «أيمن بهجت قمر، أمير طعيمة، خالد تاج الدين، إيهاب عبد العظيم، عمرو المصري، مازن ضاهر، عمرو مصطفى، عمرو الشاذلي، مصطفى العسال، فضل سليمان، توما، محمد العشي، عمر صبّاغ، وغيرهم»، وسألت «أهل مصر» صانعي هذا الألبوم، كيف كان تعاونهم مع نوال الزغبي؟.

خالد تاج الدين

أعرب الشاعر خالد تاج الدين عن سعادته لمشاركة نوال الزغبي في ألبومها الأخير «كده باي»، من خلال أغنية «مش خايفة» وهي من كلماته وألحان عمرو مصطفى وتوزيع نديم الشاعري، وقال في تصريح خاص لـ«أهل مصر»: «أنا كتبت الأغنية وأديتها لعمرو مصطفى عشان يلحنها وبعدين سمعتها لنوال وهي كانت وقتها في لبنان وعجبتها»، كما أن هذا التعاون يعتبر الخامس بينهما كونه تعاون معها سابقاً في كلاً من «حبيته سنين طوال، طول عمري بحلم ياغالي، مليت، خد قلبي».

إيهاب عبد العظيم

كشف الشاعر إيهاب عبد العظيم عن أول تعاون يجمعه بنوال الزغبي، من خلال أغنية «ميت وجع» قائلاً: الشغل بيننا جاء عن طريق مارسيل أخيها ومدير أعمالها، أنا كتبت الكلمات ثم أرسلته للملحن مصطفى العسال ولحنه، وسلمه للموزع محمد العشي حتى يوزعه.. وبعدين بعته أنا لمارسيل الزغبي، وعجبته الأغنية وسمعها لنوال وعجبتها وقررت تضمها للألبوم ودي كانت أول أغنية يتم اختيارها في الألبوم».

وأضاف إيهاب عبد العظيم لـ«أهل مصر» أن نوال الزغبي فنانة كبيرة ومحبوبة ولها جمهور كبير في كل الوطن العربي، ومن المؤكد أنني سعدت بالتعاون معها»، متابعًا: «مكنتش عاملها ليها مخصوص لأني أعرف عنها أنها تحب الأغاني الستايل والسريعة والمقسوم، ومكانش يجي ف بالي أنها تختارها خالص بصراحة».

وأوضح أنه على الرغم من أن نجوم كثيرة طلبوا هذه الأغنية، إلا أنه فضل إعطائها لنوال الزغبي لحبه لشخصها وفنها.

عمرو المصري

قال الشاعر عمرو المصري أنه تعاون مع نوال الزغبي لأول مرة في أغنيتن هما أغنية «صبح صبح» من كلماته وألحانه، وأغنية «الجمال ليه ناسه» كلماته وألحان عمرو الشاذلي، والأغنيتن من توزيع «توما».

وأضاف «المصري» لـ«أهل مصر»: «أنا بعت في البداية أغنية صبح صبح لنوال الزغبي وعجبتها جداً، وبعد ذلك عملنا أغنية الجمال ليه ناسه، وهي شخصية محترمة وفنانة وقيمة كبيرة ولي شرف أني اشتغلت معاها».

محمد العشي

أعرب الموزع الموسيقى محمد العشي عن سعادته بالتعاون مع النجمة نوال الزغبي في أحدث ألبوماتها بأغنية «مية وجع» من ألحان مصطفى العسال وكلمات إيهاب عبد العظيم وميكساج أحمد حسام، وأشار إلى أنه يعد التعاون الأول الذي يجمعه بنوال الزغبي، وأنه جاء من خلال الملحن مصطفى العسال «هو اللي سمعها الأغنية» وكانت من أوائل الأغاني التي اختارتها في الألبوم، وسعيد بتواجدي وسط المبدعين الذين شاركوا فيه، وبالتعاون المتكرر مع صديقي ورفيق مشواري دكتور مصطفى العسال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)