اعلان

رغم حادث قطار رمسيس .. مؤشرات البورصة تخالف كل التوقعات في جلسة نهاية الإسبوع

كتب : سارة صقر

جاءت نهاية تداولات جلسة اليوم الخميس بنهاية الإسبوع مخالفة لجميع التوقعات في الوقت الذي انتشرت فيه عدة أخبار ربما كانت ستؤثر على التعاملات أهمها على الإطلاق حادث قطار رمسيس .

أعداد مصابين قطار رمسيس

وحللت حنان رمسيس، خبيرة سوق المال، حركة المؤشرات، موضحة أنها خالفت كافة التوقعات فعلي الرغم من أنها جلسة نهاية الاسبوع ونهاية الشهر، الا ان كان هناك ارتفاع لكافة المؤشرات واستقرار في المنطقة الخضراء مع ارتفاع ملحوظ في قيم التداول حيث جاوز مليار وخمسمائة مليون مدعوم بمشتريات من المؤسسات وخاصة المحلية والاجنبية.

شاهد اعترافات سائق قطار رمسيس

وارتفع المؤشر الرئبسي للبورصة بنسبة 0.72% وهي تقدر بـ54 نقطة ليصل المؤشر14825نقطة مدعوم باداء ممتاز لسهم القابضة المصرية الكويتية حيث ارتفع السهم بنسبة 12بالمائة بجلسة اليوم.

كما ارتفع المؤشر 70والذي يقيس أداء الاسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.72% وهي تقدر بـ5 نقاط ليرتفع اعلي 720 نقطة بسبب ارتفاع سهم حديد عز الدخيلة صاحب اكبر سعر حيث يعتبر هذا المؤشر مؤشر سعري

وارتفع المؤشر 100الأوسع انتشار بنسبة 0.66% وهي تقدر بـ12نقطة ليرتفع اعلي 1813.

أقرأ أيضا

وأضافت خبيرة سوق المال، في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن المؤسسات انتهجت سياسة شرائية وخاصة الاجنبية التي انتهزت فرصة تدني المؤشر لتكوين مراكز شرائية انتقائية، ونجد ان العرب اتجهوا نحو البيع والافراد المصريين اتجهوا ايضا نحو البيع بسبب المارجن كول وضرورة تسوية مديونياتهم وشرائهم الهامشي

وتابعت "رمسيس" علي الرغم من ارتفاع المؤشرات الا ان الاسهم داخل المؤشرات معظمها حقق انخفاضات، فعلي سبيل المثال سهم اوراسكوم للاستثمار تاثر بعدم وصول ترامب ورئيس كوريا الشمالية الي اتفاق وبسبب جود استثمارات لهذة الشركة في كوريا حيث انخفض السهم باكثر من 10%في نهاية الجلسة.

اقرأ ايضا 

اما عن الاسهم الاكثر تنفيذ؛ اوراسكوم للاستثمار، مجموعة بورتو، مجموعة عامر

جلوبال تليكوم.

اما من حيث الربحية؛ الخدمات الملاحية ماراديغ، مصر الوطنية للصلب، القابضة المصرية الكويتية.

اما عن القطاعات المحققة اعلي ارتفاع؛ الاتصالات، التشيد والبناء، تلاعذية والمشروبات، ومتوقع مع ارتفاع قيم التداول، وانتهاج المؤسسات سياسة شرائية، عودة المؤشر اختبار 15000نقطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً