إحصائية.. حارس ليفربول يتفوق على دي خيا

إبراهيم سعد

11:55 م

الخميس 28/فبراير/2019

إحصائية.. حارس ليفربول يتفوق على دي خيا
حجم الخط A- A+

كتب الحارس البرازيلي أليسون بيكر، نجم حراسة ليفربول الإنجليزي، تاريخًا كبيرًا مع فريقه خلال مشاركاته في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بأرقامه وتصدياته القوية، التي وضعت الريدز بالصدارة.

بيكر يكتب التاريخ

لعب أليسون بيكر، ٢٨ مباراة خلال الدوري الإنجليزى، محافظًا على نظافة شباكه خلال ١٦ مواجهة، واستقبل ١٥ هدفًا فقط، الأمر الذ ساهم بقوة في صدارة ليفربول للدوري الأمتع في العالم، كما لعب سبع مواجهات بدوري أبطال أوروبا محققًا نظافة الشباك خلال ٣ منها.

وبالتالي، يخرج الحارس البرازيلي بشباكه نظيفة خلال مواجهات الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في ١٩ مواجهة، من أصل 35 مباراة.

دي خيا .. وتألق متأخر

لعب الحارس الدولي الإسباني ديفيد دي خيا، حامي عرين مانشستر يونايتد، ٢٨ مباراة في البريميرليج، ليخرج بنظافة شباك خلال سبع مناسبات، وهو الرقم الأقل بالمقارنة بمواسمه السابقة، وتلقت شباكه ٣٦ هدفًا، ليتفوق حارس ليفربول الشاب وفق للأرقام والاحصائيات، بينما تساوى الثنائي من حيث نظافة الشباك بدوري أبطال أوروبا، بثلاث مواجهات لكل منهما، مع تفوق دي خيا الذي تلقى4 أهداف فيما تلقى الحارس البرازيلي 7 أهداف.

وتفوق بيكر محليًا عن جدارة واستحقاق سواء، من حيث عدد مرات الخروج بشباكه نظيفة أو حتى عدد الأهداف التي تلقاها، وعلى المستوى الأوروبي تعادل الثنائي من حيث عدد نظافة شباكه، إلا أن دفاع اليونايتد كان الأقوى بتلقي ٤ أهداف مقابل ٧ أهداف في شباك وصيف أوروبا الموسم الماضي، خلال سبع لقاءات، منهم أربعة أهداف خلال مباراة واحدة أمام النجم الأحمر بدوري المجموعات.

موضوعات متعلقة