اعلان

وزير الاتصالات يبحث التعاون مع نظيره الإيفواري ونقل الخبرات في تكنولوجيا المعلومات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال مشاركته في فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة مع كلود إسحاق دي وزير الاقتصاد الرقمي والبريد بجمهورية كوت ديفوار، تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المتبادل بين البلدين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

شهد اللقاء استعراض المشروعات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية بالتعاون مع أجهزة ومؤسسات الدولة المختلفة لتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي، وبحث التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال تحقيق التحول إلى المجتمع الرقمي.

وخلال اللقاء أكد الوزير على عمق العلاقات التي تربط مصر بأشقائها في القارة الافريقية وحرص القيادة السياسية على فتح آفاق جديدة للتعاون مع الأشقاء الأفارقة وعقد المزيد من الشراكات التي تصب في مصلحة كافة الاطراف لتحقيق التنمية الشاملة لكافة شعوب القارة، وخاصة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والإستفادة من الخبرات المتبادلة في البلدين في مجالات التدريب وصقل مهارات الشباب الافريقي، والاستفادة من تجربة مصر الناجحة في مجال بناء المناطق التكنولوجية والمدن الذكية.

وأشار إلى الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إطار تنفيذ مبادرة أفريقيا لإبداع التطبيقات والألعاب الرقمية، والتي تهدف إلى تأهيل الشباب المصري والإفريقي في مجالات تطبيقات الألعاب التكنولوجية، وبرمجة التطبيقات الرقمية المختلفة، حيث تستهدف المبادرة تدريب وتأهيل 10 ألاف شاب مصري وأفريقي على استخدام وتوظيف التكنولوجيا الحديثة، وإنشاء 100 شركة ناشئة في هذه المجالات.

حضر اللقاء عدد من القيادات التنفيذية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" والشركة المصرية للاتصالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً