اعلان

وزير الاتصالات يلتقي بممثلي شركة "ديل إي إم سي" لبحث التعاون المشترك

جانب من اللقاء

عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعًا خلال مشاركته في فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة مع تييري بيليجرينو نائب رئيس شركة ديل إي إم سي DELL EMC لاستراتيجية الأعمال وحلول الحوسبة عالية الآداء وأنظمة البنية التحتية، وأحمد أسامة مدير الابتكار بالشركة؛ تم خلاله مناقشة آفاق التعاون المشترك في مجال الحوسبة عالية الآداء.

وطالب الوزير الشركة بموافاته بدراسة متكاملة حول إنشاء مركز للحوسبة عالية الآداء في مصر تتضمن نماذج للاستخدامات في المجالات والتطبيقات المختلفة مثل الذكاء الاصطناعي، كما بحث الاجتماع توسيع حجم مركز الشركة للإبداع في مصر وزيادة عدد المهندسين المتخصصين في مجال الحوسبة عالية الآداء.

والتقى الوزير مع بيتر نيل الرئيس التنفيذي لشركة أمريكان تاور كوربوريشين في أفريقيا؛ وتناول اللقاء بحث فرص التعاون المستقبلي مع الشركة العالمية للتواجد في السوق المصري، حيث تعد شركة أمريكان تاور كوربوريشين American Tower Corporation شركة رائدة في مجال تشغيل وتطوير البنية التحتية للاتصالات اللاسلكية.

كما عقد الوزير اجتماعًا مع دارين تشو رئيس شركة zte بالشرق الأوسط وأفريقيا؛ تم خلاله بحث الخطط المستقبلية للشركة في مصر والتعاون مع الشركة العالمية في مجالات بناء القدرات، والتحول الرقمي والبنية التحتية.

يذكر أن شركة ZTE تعمل في مجال تطوير البنية التحتية للثابت والمحمول وتوفير معدات الاتصالات المختلفة كمنظومات الاتصالات اللاسلكية.

حضر اللقاءات عدد من القيادات التنفيذية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" والشركة المصرية للاتصالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-1) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | جووووول أصحاب الأرض