اعلان

هالة زايد تطلق المرحلة الثالثة من مبادرة 100 مليون صحة

الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان
كتب :

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الجمعة، إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، المنعقدة تحت شعار "100 مليون صحة"، في 7 محافظات.

انتهاء المرحلتين السابقتين في 20 محافظة

جاء ذلك بعدما انتهت المرحلتان السابقتان من المبادرة في 20 محافظة، جرى خلالهما فحص 30 مليونا و852 ألف مواطن، بموجب 13 مليونا و100 ألف بالمرحلة الأولى، و17 مليونا و750 ألفا بالثانية. وأوضحت وزيرة الصحة أن المرحلة الثالثة انطلقت في محافظات "الجيزة، والغربية، والشرقية، والدقهلية، والوادي الجديد، وقنا، والمنيا".

نستهدف فحص 23 مليونا و39 ألف مواطن

وقالت "زايد" إن المرحلة الثالثة تستهدف فحص 23 مليونا و39 ألف مواطن، حيث من المتوقع أن يصل إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية بانتهاء مرحلتها الثالثة والأخيرة، إلى أكثر من 45 مليون مواطن، وهو العدد الإجمالي الذي كانت تستهدفه منذ إطلاقها.

مجلس وزراء الصحة العرب يعتمدها تجربة ناجحة

ولفتت إلى أن مبادرة "100 مليون صحة" نالت العديد من الإشادات، كان آخرها اعتماد مجلس وزراء الصحة العرب لها كـ"تجربة ناجحة" يمكن للدول العربية الاسترشاد بها، وذلك خلال انعقاده، أمس، بجامعة الدول العربية، فضلاً عن إشادات جهات دولية عديدة، على رأسها منظمة الصحة العالمية.

محافظات المرحلة الثالثة

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن محافظة الجيزة تستهدف فحص 5 ملايين و468 ألف مواطن، تليها محافظة الشرقية بـ4 ملايين و259 ألفاً، ثم الدقهلية بـ4 ملايين و251 ألفا، والمنيا بـ3 ملايين و445 ألفا، ثم الغربية بـ3 ملايين و376 ألفا، وقنا بمليونين و24 ألفا، وأخيرا الوادي الجديد بـ212 ألف مواطن.

عدد الفرق الطبية 8 آلاف و52 فردا

وأوضحت هالة زايد أن عدد الفرق الطبية المشاركة في تنفيذ المرحلة الثالثة بلغ 8 آلاف و52 فردا فريق طبي، مقسمين على فترتي عمل صباحية ومسائية، وذلك في 2401 نقطة مسح بالمحافظات الـ7. ومن المقرر أن تختتم المرحلة الثالثة من المبادرة، أعمالها، بنهاية شهر أبريل، بعد انتهاء الفحص بكافة المحافظات الـ27.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"