اعلان

بعد 3 أيام من حريق قطار محطة مصر.. العثور على جثة جدة الطفلة راوية

كتب :

بعد 3 أيام من الحادث المأساوى بمحطة رمسيس حادث قطار محطة مصر، عثرت أسرة الطفلة "راوية"، التى انتشر مقطع فيديو لها تنادي على جدتها، عقب اندلاع حريق بمحطة مصر، على جثة جدتها سامية محمد عليوة صاحبة الـ55 عامًا، صباح اليوم الجمعة، داخل مشرحة "زينهم".

تحليل الحمض النووي

وتم التوصل إلى جثة السيدة ضحية حادث قطار محطة مصر، عقب خضوعها لتحليل الحمض النووي "DNA"، للتعرف على هويتها، وتوجه أهلها إلى المشرحة، لإتمام إجراءات استلام الجثمان.

حبس 6 متهمين في حادث محطة مصر

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق أمر بحبس 6 متهمين في حادث حريق قطار محطة رمسيس، وهم كل من: سائق الجرار ٢٣٠٥ ومساعده وعامل المناورة لذات الجرار وسائق الجرار ٢٣٠٢ وعامل المناورة لذات الجرار وأيضا العامل المختص بتحويلة الخطوط لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات؛ استكمالا للتحقيقات التي تجريها النيابة العامة في حادث قطار محطة مصر.

تشكيل لجنة هندسية وفنية

كانت نيابة الأزبكية قد أمرت بتشكيل لجنة هندسية وفنية من وزارة النقل لمعاينة الحريق الذي اندلع بمحطة السكة الحديد في رمسيس، لمعرفة الأسباب وتقدير قيمة الخسائر والتلفيات وانتداب المعمل الجنائي، كما أمرت بالتحري عن سائق القطار؛ تمهيدا لاستدعائه واستجوابه، وكلفت فريقا من النيابة بالانتقال إلى المستشفيات لسماع المصابين.

اختفاء معالم جثث حادث محطة مصر

وكشفت مناظرة النيابة الأولية لعدد من الجثث، التي لقيت مصرعها في الحادث، اختفاء معالمها لتفحمها الشديد لتوضع في عداد المجهولين.

القطار تجاوز الـ100 كيلومتر

وتبين من المعاينة الأولية أن الحادث نجم عن دخول أحد القطارات القادمة من الورش بسرعة جنونية تجاوزت الـ100 كيلومتر، فاصطدم بالصدادات، وارتطم بمبنى الحركة، وتسبب في الحريق، وأوقع عشرات الضحايا بين متوفين ومصابين.

بلاغ بتصاعد أدخنة في حادث محطة مصر

كانت غرفة عمليات النجدة قد تلقت بلاغا بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات وعناصر شرطة النقل والمواصلات، للوقوف على ملابسات الواقعة، وتبين من الفحص المبدئي نشوب حريق بأحد القطارات نتيجة اصطدامه بالرصيف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً