اعلان
اعلان

ربه منزل بالغربية: "كشفنا واطمنا ببلاش في 100 مليون صحة" (فيديو)

ربه منزل بالغربية: "كشفنا واطمنا ببلاش في 100 مليون صحة"

قالت "أسماء عز الرجال" ربة منزل بمحافظة الغربية: "عرفت عن حملة 100 مليون صحة من التلفزيون، وانتشرت بعض الأقاويل أن الفحص سيبدأ غدا السبت، إلا أننى تحركت لأقرب مستشفى لمنزلى، وعلمت أنها هتستمر لشهرين آخرين، كما لم يتطلب الفحص أكثر من 5 دقائق، إلى جانب المعاملة الحسنة من قبل الجميع".

وأضافت"عز الرجال"، اصطحبت ابنتى لأطمئن عليها هى الأخرى، حيث قاموا بتحليل دم وسكر وضغط، إلى جانب تحليل الفيروس، كل ذلك بدون مقابل.

يذكر أن محافظة الغربية، من المحافظات المشاركة بالمرحلة الثالثة بمبادرة رئيس الجمهورية بحملة 100 مليون صحة للكشف المبكر عن مرض فيروس سى والسمنة والضغط والسكر. 

وتضمنت استعدادات الأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية، زيادة عدد المقار الثابتة لإجراء الفحوصات الطبية إلى 366 مقرا بدلا من 301 مقر، وتزويدهم بجميع خدمات الاتصالات والإنترنت، وكذا انتهاء مديرية الصحة باختبار الحالة الفنية للمقار، وتوفير الكميات الكافية من المستلزمات الطبية وغير الطبية، التى تلزم تشغيل المبادرة، وكذا توفير 20% من المستلزمات كاحتياطي استراتيجي، وقيام التأمين الصحى بالتنسيق مع جامعة طنطا، وتحديد سبل صرف العلاج للمصابين، وتوفير مستلزمات مكافحة العدوى من أكياس ومطهرات وكحول وكلور وصناديق أمان للنفايات الحادة، وكذا توفير أجهزة قياس الضغط والسكر والموازين، وكذا السترات الخاصة بالعاملين بالمبادرة.‎

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً