اعلان
اعلان

حادثة نادرة.. رجل يقضي 19 سنة في السجن بتهمة قتل رجل ما زال على قيد الحياة

كتب :

حادثة غريبة شهدتها محاكم المكسيك، عندما قضى مواطن مكسيكي ما يقارب 19 عاما في السجن، بعد أن حكم عليه بالسجن المؤبد بتهمة قتل رجل لا يزال على قيد الحياة، وفقًا لما ذكرته "روسيا اليوم".

بدأت القصة عام 2000 مع، مانويل جيرمان راميريز فالدوفينوس، الذي يعمل معلما للموسيقى في مدرسة بمدينة تيكسابان المكسيكية، عندما اقتحمت مجموعة من رجال الأمن منزله واعتقله عناصرها واقتادوه إلى مركز الشرطة المحلي، بتهمة قتل شخص لم يكن يعرف عنه الكثير.

وقال مانويل لوسائل الإعلام إن والد "القتيل" وعد عناصر الشرطة الذين قبضوا عليه بمكافأة قدرها 150 ألف دولار لقاء "عملهم"، كما علم مانويل أيضا أن العملية كانت محاولة من والد "القتيل" للحصول على مبلغ مليون دولار من شركة التأمين إثر الحادث "الذي لم يحصل".

وأوضح مانويل أن الشاب، مارتينيز إليزالدي، الذي كان من المفترض أن يكون ميتا، انتقل للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية وغير ملامح وجهه بعملية تجميل، وحصل على اسم جديد، كما أنه يزور والده بانتظام في الفيلا التي شيدها بأموال التأمين.

وأكد "المجرم" الضحية، أن "كل الأدلة ضده كانت مزيفة، لكن جهة الادعاء كانت مشاركة بالمؤامرة علي وأدانتني بالقتل وتلقيت حكما بالسجن مدى الحياة، وتنقلت بين سجون مكسيكية عديدة".

وقام مانويل بمحاولات كثيرة لإقناع الآخرين ببراءته، وقدم طعونا للمحكمة إلا أنه لم يجن أي شيء من محاولاته، كما أرسل مانويل وزوجته رسائل إلى جميع القضاة ورؤساء المحاكم في المكسيك، إلا أنه لم يتلق أي أجوبة عليها. وناشد مانويل الرئيس المكسيكي بينيا نييتو، عام 2015، إعادة النظر في القضية، دون نتيجة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس